آخر الأخبار

اجتماع اللجنة الإعلامية لانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة مع الفرق الإعلامية للبلديات وتناول تكثيف جهود التغطية الإعلامية للمراحل الانتخابية

News Image

عُقد اجتماع مثمر جمع اللجنة الإعلامية لانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة بالفرق الإعلامية لبلديات الإمارة التسع، وذلك لمناقشة سبل تعزيز التغطية الإعلامية لمراحل الانتخابات المقبلة.

حضر الاجتماع الذي استضافته مدينة الشارقة للإعلام (شمس) في مقرها سعادة طارق سعيد علاي، عضو اللجنة الإعلامية مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، بالإضافة إلى فيصل الحمادي، عضو اللجنة الإعلامية مدير الاعلام الرقمي في هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، فيما حضر من أعضاء اللجنة الإعلامية للانتخابات فيصل عبدالهادي وإسلام الشيوي وحسين الملا.

ومن بلديات إمارة الشارقة التسع، حضر عدد من الكوادر الإعلامية المعنية بالانتخابات، وشملت هذه البلديات بلدية مدينة الشارقة، بلدية منطقة الحمرية، بلدية مدينة الذيد، بلدية منطقة المدام، بلدية منطقة مليحة، بلدية منطقة البطائح، بلدية مدينة دبا الحصن، بلدية مدينة كلباء، وبلدية مدينة خورفكان.

الاجتماع يأتي في إطار تواصل أعمال اللجنة الإعلامية لانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة برئاسة سعادة محمد خلف رئيس اللجنة الإعلامية مدير عام هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، وذلك بعد أن أقرت خططها واستعرضت جهودها  المستقبلية وتحديد استراتيجيات الاتصال.

وفي هذا السياق، تم التأكيد خلال الاجتماع بالفرق الإعلامية لبلديات الإمارة ، على ضرورة تنسيق الجهود مع الوسائل الإعلامية المختلفة لنقل المعلومات بشكل دقيق وشفاف.

تم خلال الاجتماع مناقشة مجموعة من الموضوعات ذات الصلة بالتغطية الإعلامية لمراحل انتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، بما في ذلك المرحلة الأولى الحالية التي بدأت منذ الثالث والعشرين من شهر أكتوبر وتتواصل على مدى تسعة وعشرين يوما وتتضمن تسجيل المواطنين كناخبين في الهيئات الانتخابية.

وجرى تناول المراحل اللاحقة التي تشمل تسجيل المرشحين، ومرحلة الحملات الانتخابية للمرشحين، ومرحلة التصويت، بالإضافة إلى مناقشة مواضيع أخرى ذات صلة بالانتخابات وإبراز مختلف مراحلها بهدف إطلاع المجتمع على مختلف تفاصيلها وأهمية مشاركة المواطنين في هذا العرس الانتخابي الذي تشهده إمارة الشارقة للدورة الثالثة.

سعادة طارق سعيد علاي أشار إلى أهمية الدور الإعلامي في نجاح العملية الانتخابية وضرورة تكثيف جهود التغطية الإعلامية لضمان وصول المعلومات بشكل دقيق وشفاف إلى المواطنين، وكافة أفراد المجتمع وأعرب عن تفاؤله إزاء التعاون المستمر بين اللجنة الإعلامية والفرق الإعلامية للبلديات والمؤسسات الإعلامية في تحقيق هذا الهدف الوطني .

وأكد على استمرارية الجهود المشتركة بين اللجنة الإعلامية للانتخابات والبلديات في إطار التنسيق مع الجهات الإعلامية ذات الصلة على مدى الفترة القادمة لضمان تغطية شاملة ومفصلة لكل مرحلة من مراحل الانتخابات المقبلة.

آخر الأخبار: