آخر الأخبار

الأمانة العامة للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة تستقبل وفدا من أكاديمية العلوم الشرطية

News Image

استقبلت الأمانة العامة للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة وفدا من الطلبة الضباط من أكاديمية العلوم الشرطية من الدفعة الخامسة والعشرين ، وذلك في إطار التعاون بين المجلس الاستشاري والأكاديمية بهدف إطلاع الطلبة على أليات العمل البرلماني والقانوني في المجلس .

وجرى الاستقبال صباح اليوم في مقر المجلس بمدينة الشارقة بحضور سعادة المستشار الدكتور منصور محمد بن نصار رئيس الدائرة القانونية عضو هيئة التدريس في أكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة.

وحضر اللقاء سعادة اللواء سيف الزري الشامسي قائد عام القيادة العامة لشرطة الشارقة يرافقه كبار ضباط كما حضر العميد الدكتور محمد خميس العثمني مدير عام أكاديمية العلوم الشرطية فيما استقبلهم سعادة أحمد سعيد الجروان الأمين العام للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة والمستشار القانوني للمجلس يوسف حسن أل علي وعدد من مدراء الإدارات وكوادر المجلس.

وأبدى سعادة أحمد سعيد الجروان ترحيبه بالوفد الزائر من أكاديمية العلوم الشرطية مؤكدا أن المجلس الاستشاري يرحب باستقبال الوفود من كافة الجهات لاسيما الوفود الطلابية واطلاعها على أليات العمل وطبيعة وأساليب منظومة الأداء والمهام البرلمانية التي يقوم بها كوادر المجلس الاستشاري وفق التخصصات والإدارات العاملة، والتعامل مع مشاريع القوانين الواردة من الحكومة وكذلك الأسئلة البرلمانية الموجة للدوائر والهيئات الحكومية وعقد الجلسات العامة والزيارات واللجان.

وقدم المستشار الدكتور منصور محمد بن نصار رئيس الدائرة القانونية عضو هيئة التدريس في أكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة شرحا نظريا تناول السلطات الاتحادية في دولة الإمارات العربية المتحدة والتي تتكون من المجلس الأعلى للاتحاد ورئيس الاتحاد ونائبه ومجلس وزراء الاتحاد والمجلس الوطني الاتحادي والقضاء الاتحادي.

وعرف عن العم البرلماني في الدولة والمتمثل في المجلس الوطني الاتحادي والعضوية وجوانب العمل التشريعي والسياسي معرجا على دور المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة ومنظومته عمله .

كما وقدم بن نصار شرحا حول انتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة وأعمال اللجنة العليا ، ودور المواطنين في إثراء العملية الانتخابية من خلال التسجيل في القوائم الانتخابية والتصويت .

 وتناول بن نصار أدوار الأمانة العامة للمجلس الاستشاري وما تتولاه من اختصاصات في تنظيم العمل وكذلك دورها في معاونة الأعضاء والعمل على استقبال للشكاوى والمقترحات وأليات التعامل معها والبت فيها وفق اللائحة الداخلية لعمل المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة.

بعدها تعرف الوفد على كافة أدوار المجلس ومهام عمله كبرلمان محلي في إمارة الشارقة ، بجانب أدوار عمل الإدارات المختلفة من شؤون البرلمانية وقانونية والاتصال الحكومي والاستراتيجية ، مع دور مكتبة المجلس في تزويد الأعضاء والباحثين بالعناوين والمراجع والدراسات المختلفة .

بدورة أبدى سعادة المستشار الدكتور منصور محمد بن نصار شكره للأمانة العامة للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة على الاستقبال وللأمين العام للمجلس على التعاون الكبير مع الأكاديمية والحرص على تعزيز التعاون ، مشيرا إلى أهمية هذه الزيارة للطلبة الضباط إلى مقر المجلس الاستشاري والتي تتواكب مع الدراسات التي يتلقاها الطلبة للحصول على أكبر قدر من المعلومات والاستفادة الحقيقية التي تدعم مشوارهم الدراسي  فضلا عن تواكبها مع ما تشهده إمارة الشارقة من عرس انتخابي وأهمية مواصلة تعزيز العمل المجتمعي من أجل رفع المشاركة في التسجيل والتصويت للانتخابات .

آخر الأخبار: