آخر الأخبار

"الطريق إلى المجلس".. نافذة نقاش مفتوح حول العرس الإنتخابي في الشارقة

News Image

ضمن جهود هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون في تعزيز وعي المواطن بأهمية المشاركة في اتخاذ القرارات ، يقدم برنامج "الطريق إلى المجلس" الذي يبث على قناة الشارقة منصة فريدة لتسليط الضوء على انتخابات المجلس الاستشاري في إمارة الشارقة .

يستعد المجلس الاستشاري  في الشارقة  لمرحلة جديدة من تجربته الانتخابية ليستكمل مسيرته التشريعية والاستشارية الحافلة بالعطاء منذ تأسيسه في 1999 وصولا إلى التحول الكبير في 2015 بإشراك المواطنين في الانتخاب والترشح . ومن هذا المنطلق يبرز دور برنامج "الطريق إلى المجلس" في حث المواطنين على الترشح أو المشاركة في الانتخابات والتصويت لمن يعتبرونه أهلا لتمثيلهم في برلمان الإمارة الذي يعد سندا مهما في إبداء الرأي والمشاركة في تسيير الشؤون العامة .

البرنامج الذي يعده حسام سليم ويقدمه الإعلامي ابراهيم المدفع ويخرجه رائد عبيد ، يتكون من 6 حلقات وتستمر كل حلقة 45 دقيقة يستضيف خلالها شخصيات مختصة ، تقدم شرحا وافيا حول العرس الانتخابي لإمارة الشارقة وتسهم في إبراز الدور الكبير للمجلس الاستشاري ، الشريك الحيوي في صناعة القرار .

انطلقت أولى حلقات البرنامج الذي يعرض كل ثلاثاء عند 9:15 مساء في 31 أكتوبر الماضي ، تم خلالها استضافت سعادة أحمد الجروان أمين عام المجلس الاستشاري وعضو اللجنة العليا للانتخابات . واستضافت الحلقة الثانية سعادة الدكتور منصور محمد بن نصار رئيس اللجنة العليا للانتخابات ، أما الحلقة الثالثة فقد استضافت سعادة اللواء سيف الزري الشامسي القائد العام لشرطة الشارقة وعضو اللجنة العليا للانتخابات رئيس اللجنة اللجنة الأمنية للانتخابات ، كما شارك في الحلقة الثالثة ، السيد سلطان بن طليعة عضو لجنة الأنظمة الذكية في انتخابات المجلس الاستشاري وهي اللجنة الأحدث ويتمثل دورها في دعم توجه النظام الهجين في العملية الانتخابية . ومن المقرر أن تستضيف الحلقة الرابعة من برنامج "الطريق إلى المجلس" ، سعادة الدكتور خالد المدفع رئيس مدينة الشارقة للاعلام شمس وعضو مجلس الإمارات للإعلام وعضو المجلس الاستشاري السابق ورئيس اللجنة الاعلامية لانتخابات المجلس الاستشاري لدورة ٢٠١٥ وسعادة عائشة البيرق عضو المجلس الوطني الاتحادي سابقا والمجلس الاستشاري سابقا ، فيما تستضيف الحلقة الخامسة سعادة علي ميحد السويدي رئيس المجلس الاستشاري .

وذكرت السيدة سناء بطي حديد مديرة مركز الأخبار بقناة الشارقة ، أن برنامج الطريق إلى المجلس يقدم لجمهورنا مساحة واسعة للنقاش حول الدور الكبير للمجلس الاستشاري الذي نجح في تطوير سياسات التنمية التي تخدم الإمارة بشكل عام كما ساهم بقوة في وضع القوانين التي تعزز تطور الشارقة تحت قيادة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة .

وأضافت سناء بطي : نعتبر برنامج الطريق إلى المجلس مبادرة هامة وفعالة تعزز دور قناتنا كوسيلة تواصل رئيسية في تسليط الضوء على أهمية المشاركة في اتخاذ القرار وتوفير منصة للحوار والنقاش البناء حول تعزيز مسيرة التنمية في الشارقة . نحن في هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون ومن خلال برامج من هذا النوع ، نؤكد التزامنا بتقديم محتوى بجودة عالية يخدم مصلحة المجتمع ويعزز قيم التواصل والتعاون  .

آخر الأخبار: