آخر الأخبار

لجنتا شؤون الأسرة والتربية بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة تزوران مركز كنف وتطلعان على أوجه الدعم والمساندة المقدمة للأطفال ضحايا الإساءة

News Image

توجهت لجنة شؤون الأسرة ولجنة شؤون التربية والتعليم بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة في زيارة إلى مركز كنف التابع لإدارة سلامة الطفل بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة، والذي تم إنشاؤه بهدف توفير الدعم القانوني والنفسي والاجتماعي للأطفال ضحايا الإساءة الجسدية والجنسية. 

 وجاءت الزيارة صباح أمس في إطار أعمال اللجنتين ضمن منظومة عمل المجلس الاستشاري لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الحادي عشر، وتهدف إلى متابعة كافة الجهود الحكومية المبذولة لخدمة المجتمع والأسر والعناية بالأطفال بشكل خاص.

وضم وفد المجلس من لجنة شؤون الأسرة سعيد مطر بن حامد الطنيجي رئيس اللجنة، إلى جانب أعضاء اللجنة: راشد غانم الشامسي مقرر اللجنة، وعبدالله معدن الكتبي وحميد عبيد الحمودي والدكتورة هند الهاجري، ومن لجنة شؤون التربية والتعليم والثقافة والإعلام والشباب: شيخة علي النقبي رئيسة اللجنة، والدكتور أحمد صالح النقبي مقرر اللجنة، وكلثم سيف الطنيجي وموزة معضد بن هويدن ويوسف محمد المزروعي، ومن الأمانة العامة للمجلس هدى الحمادي أمينة سر اللجنة، وإسلام الشيوي الخبير الإعلامي.

واستقبل وفد المجلس كلّ من هنادي اليافعي مدير إدارة سلامة الطفل بالمجلس الأعلى لشؤون الأٍسرة وأمينة الرفاعي مديرة مركز كنف والدكتورة بنة يوسف مسؤولة الصحة النفسية والكوادر الوظيفية العاملة في كنف.

وخلال الزيارة ، قدّم مركز كنف للزوار نظرة شاملة حول الخدمات التي يقدمها، مع التركيز على توفير بيئة آمنة تشعر الطفل وعائلته بالأمان والدعم، بالشراكة والتعاون مع الشركاء الرئيسيين للمركز، وهم تسع جهات مختلفة تضم محكمة الشارقة الاتحادية الابتدائية، والنيابة الكلية بالشارقة، وإدارة الطب الشرعي، والقيادة العامة لشرطة الشارقة، ودائرة الخدمات الاجتماعية، ومؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، وهيئة الشارقة للتعليم الخاص، وإدارة مراكز التنمية الأسرية وفروعها، ومؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي.

كما قدّم المركز شرحاً حول خط سير خدمته للطفل، بالإضافة إلى بيان الأدوار والمسؤوليات المشتركة ضمن الاتفاقيات المبرمة في إطار الجهود التي يبذلها مركز كنف لتحقيق تطلعات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وتماشياً مع توجيهات سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، في دعم الطفولة وتحقيق رؤية سموهما في تعزيز الخدمات المقدمة للطفل على أرض إمارة الشارقة .

وجرت الإشارة إلى أن مركز كنف يقدم خدماته عبر الاتصال بخط النجدة على مدار الساعة 800700، حيث يتم التأكد من البلاغ بعد تلقيه، لتبدأ بعد ذلك مرحلة التقييم المشترك، والتحقيق، وإجراء الفحص الطبي، ومتابعة القضية، وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي، وجميعها في إطار تعاوني سري يضمن سلامة واستقرار الطفل الضحية.

وبعد الاجتماع قام وفد المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة من اللجنتين بالمرور على أقسام مركز كنف وتفقد خدماته والاستماع إلى ما يقدم في كل قسم لرعاية الأطفال والجهود المبذولة لاحتواء الطفل في مناخ أسري صحي.

من جهتها، أشارت اللجنتان إلى أهمية الدور الذي يقوم به مركز كنف في تحقيق الرؤية الشاملة للشارقة في تقديم خدمات متميزة للطفل والأسرة، مع الالتزام بالقيم الأساسية التي يتبناها المركز وهي التراحم، والعدالة، والتعاون، والاحترام، والتميز، والأمانة والثقة.

آخر الأخبار: