آخر الأخبار

لجنة إدارة انتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة تبدأ زياراتها للمقار الانتخابية التسع في إمارة الشارقة

News Image

أكد أحمد سعيد الجروان عضو اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة رئيس لجنة إدارة انتخابات المجلس على حرص اللجنة على تسهيل كافة السبل لتيسير العملية الانتخابية على المواطنين وأن تقام يشكل يتمتع بالمرونة والسهولة فضلا عن توفير كافة الخدمات والامكانات المتاحة سواء البشرية أو الفنية .

وأكد الجروان على حرص اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار منصور بن نصار على توفير المناخ الإيجابي لمباشرة عملية الانتخابات لاسيما وأن الدور المستقبلي لأعضاء وعضوات المجلس الاستشاري سيتمحور في نقل الصورة الدقيقة لواقع  المواطنين ودعم مطالبهم المجتمعية بكل حالاتها.

ونوه بأن نجاح الانتخابات بعد توفير كافة وسائل الدعم المتاحة مرهون بإقبال المواطنين للتسجيل في القوائم الانتخابية في كافة مناطق إمارة الشارقة التسعة والمشاركة في اختيار ممثليهم في المجلس الاستشاري.

جاء ذلك خلال الاجتماع الثاني الذي عقدته لجنة إدارة انتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة صباح اليوم بمقر المجلس الاستشاري.

 ترأس الاجتماع أحمد الجروان و حضر الاجتماع سالم بن محمد النقبي عضو اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة رئيس دائرة شؤون البلديات والزراعة .

فيما حضر من أعضاء لجنة إدارة انتخابات المجلس كل من عائشة سيف الكندي رئيس إدارة البحوث والدراسات بدائرة شؤون الضواحي والقرى وأحلام حمدان بن جرش مساعد مدير الشؤون الادارية والمالية بالجامعة القاسمية وعبدالله الزعابي مدير فرع دائرة الموارد البشرية بالدفين ومحمد عبد الرحمن آل علي مدير الشؤون التنفيذية بالمجلس الاستشاري ومحمد عبد الجليل بو خلف رئيس قسم الجلسات بالمجلس الاستشاري و سليمان داوود  مسؤول العلاقات العامة بالمجلس وخالد ناصر وسعاد عبدالله من الأمانة العامة للمجلس .

وتناولت اللجنة دورها في إدارة الشؤون الانتخابية وما ستتولاه بحكم اختصاصاتها على تعزيز تعاونها مع كافة الجهات والمؤسسات واللجان من أجل أن يكون العمل الانتخابي في إمارة الشارقة منهجيا.  

وتناقشت اللجنة في آليات تنفيذها دورها بناء على الوارد في المرسوم الأميري رقم (59) لسنة 2015م بشأن تنظيم انتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة ومهام واختصاصات لجنة إدارة الانتخابات.

وتباحثت اللجنة في تشكيل لجنة لزيارة المقار الانتخابية للتأكد عن مدى جاهزيتها للعملية الانتخابية على أن تبدأ في برنامج الزيارة اعتبارا من يوم الاحد الثاني والعشرين من شهر نوفمبر وحتى يوم الثلاثاء الرابع والعشرين من شهر نوفمبر على مدى ثلاثة أيام متتالية لزيارة مقار الانتخابات في بلديات إمارة الشارقة خاصة في المنطقتين الوسطى والشرقية .

على أن تقف اللجنة على مدى جاهزية المقار من حيث الكادر البشري والأمور الفنية ومدى جاهزية مقار البلديات من الناحية اللوجستية لاستقبال المواطنين للتسجيل في القوائم الانتخابية .

كما وأقرت اللجنة عقد ندوة تعريفية للموظفين التنفيذين المرشحين للعمل بالمقار الانتخابية لاطلاعهم على جوانب أعمالهم وآلية سير الانتخابات .

 

آخر الأخبار: