آخر الأخبار

المجلس الاستشاري يستقبل وفدا من القنصلية العامة للولايات المتحدة الأمريكية

News Image

زار وفدا من القنصلية العامة للولايات المتحدة الامريكية بدبي المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة وذلك صباح اليوم حيث كان في استقبالهم خولة عبدالرحمن الملا رئيسة المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة وحمد سالم بن حمودة نائب رئيس المجلس وأحمد سعيد الجروان الأمين العام للمجلس الاستشاري .

فيما حضر اللقاء الشيخ فاهم بن سلطان بن خالد القاسمي عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة العلاقات الحكومية والمستشار منصور محمد بن نصار  مدير عام الادارة القانونية بمكتب سمو الحاكم بجانب حضور المستشار القانوني للمجلس يوسف حسن ال علي وعدد من مدراء الادارات في المجلس والكوادر العاملة .

ضم وفد القنصلية العامة للولايات المتحدة الامريكية كل من بيث سميث القائمة بأعمال القنصل العام الأمريكي ورئيس المكتب السياسي والاقتصادي وشون جرينلي مسؤول اقتصادي وسياسي وكاريسا بيرج معاون الشؤون الثقافية والإعلامية وباسمه دله مستشار أول الشؤون الدبلوماسية والاقتصادية .

وتأتي الزيارة في إطار حرص القنصلية العامة للولايات المتحدة الامريكية على التعرف على تجربة إمارة الشارقة في النواحي البرلمانية وما قطعته من مراحل في إرساء منهج الشورى فضلا عن التعريف بمجريات العملية الانتخابية التي أرسى دعائها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الاعلى للاتحاد حاكم الشارقة  حفظه الله ورعاه بانتخاب نصف الاعضاء وتعيين النصف الأخر .

ورحبت خولة عبدالرحمن الملا رئيسة المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة بالوفد القنصلي الامريكي  مشيدة بهذا اللقاء والحرص على التعاون المشترك وقدمت شرحا عن منظومة عمل المجلس الاستشاري وأدواره في مناقشة الجهات بجانب ما قدمه الشيخ فاهم بن سلطان بن خالد القاسمي والمستشار منصور محمد بن نصار  من تعريف بإنجازات الشارقة في النواحي الديمقراطية.

وتم التطرق خلال اللقاء إلى تضافر الجهود والتعاون بين المجلس الاستشاري والقنصلية العامة للولايات المتحدة الأمريكية في الاطلاع على أفضل الممارسات في الحياة البرلمانية مما ينعكس على تطور مهارات أعضاء المجلس الاستشاري في ممارسة أعمالهم بالإضافة إلى الاستفادة من تجربة الولايات المتحدة الأمريكية في أعمالها البحثية والعلمية والسياسية وأنظمتها وقوانين الحياة البرلمانية مما يدعم النقلة التاريخية للمجلس الاستشاري ورسالته وأهدافه.

وجرى توجيه الدعوة للوفد القنصلي الامريكي لحضور إحدى جلسات المجلس للاطلاع على العملية البرلمانية والديمقراطية التي تعكس أهمية دور الاعضاء والعضوات بالمجلس الاستشاري في صناعة القرار .

واطلع وفد القنصلية العامة للولايات المتحدة الامريكية على مادة مصورة وثقت لكافة مراحل العملية الانتخابية التي شهدتها إمارة الشارقة مؤخرا بعدها قام الوفد والحضور بجولة في مبنى المجلس الاستشاري واطلعوا على الصور التي أهداها حاكم الشارقة للمجلس من فنون متنوعة وزخارف  وعلقت على جدران المجلس وتبرز أهمية الشارقة كعاصمة للثقافة الاسلامية والعربية .

كما وزاروا قاعات المجلس والقاعة الرئيسة تحت قبة المجلس وقدمت رئيسة المجلس درع المجلس للوفد القنصلي الامريكي .

آخر الأخبار: