آخر الأخبار

لجنة المرافق العامة بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة تطلع على خطط مجلس بلدي وبلدية كلباء في التعامل مع الأمطار والخطط الاستباقية

News Image

اجتمعت لجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والبلديات وشؤون الأمن والمرافق العامة بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة مع المجلس البلدي لمدينة كلباء وبحثت كافة جهود بلدية كلباء وشركائها في التعامل مع الحالات الجوية السائدة والتي تعرضت لها الدولة مؤخرا وألية التعامل التي تميزت بالحرفية والسرعة في إطار خطط العمل المشتركة.

واطلعت اللجنة على درجات الاستعداد التي تبذلها بلدية كلباء تحت إشراف المجلس البلدي والجهات ذات الصلة في وضع الخطط الاستباقية للتعامل مع موسم الأمطار ومتابعة الأرصاد الجوية وإعداد الكوادر المؤهلة في هذا المجال.

جاء ذلك خلال زيارة اللجنة صباح أمس إلى مقر مجلس وبلدية كلباء وذلك ضمن أعمال اللجنة لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الحادي عشر

 حضر من اللجنة كل من المهندسة جميلة الفندي الشامسي رئيسة اللجنة وأحمد راشد الشامسي مقرر اللجنة والأعضاء  سالم محمد الراشدي وفاطمة محمد  خصوني الكتبي وأحمد عبيد العواسيه الزعابي كما حضر من الأمانة العامة للمجلس سيف بن سويف الكتبي أمين السر و إسلام الشيوي خبير إعلامي.

ومن المجلس البلدي لمدينة كلباء الدكتور عبيد سيف الزعابي رئيس المجلس  وسالم محمد الكندي نائب رئيس المجلس والأعضاء هاشم محمد البيرق وسيف خميس المزروعي والدكتور عبيد صقر المراشدة وحسين محمد بن حسين و صالح محمد الغمري وزايد عبدالله الكلباني  وحضور المهندس عبدالرحمن عبدالله النقبي  مدير بلدية كلباء وأمين سر المجلس  خالد محمد سرور الزعابي.

وجرى خلال الاجتماع بحث كافة الجهود المبذولة من حملات وقائية لتنظيف فتحات شبكات تصريف مياه الأمطار في جميع الطرق، وإجراء أعمال الوقائية من عزل وسواتر رملية حتى تكون على أتم الاستعداد والجاهزية للتعامل الفوري في حال وجود أي تجمعات للأمطار ، بالإضافة إلى انتشار فرق العمل في جميع المشاريع قبل ساعات من هبوب الرياح، بناءً على تنبؤات الأرصاد الجوية.

وطرح أعضاء المجلس الاستشاري من لجنة المرافق العامة العديد من التصورات بشأن تكثيف الجهود وتنمية أطر التعاون بشأن وضع الخطط الاستباقية ورفع الجاهزية والاستعداد التام للتعامل مع حالة عدم الاستقرار الجوي، وما يصاحبها من هطول أمطار الخير والحد من تداعياتها على مختلف مناطق وأحياء مدينة كلباء .

كما جرى بحث أليات التعاون مع كافة الجهات الاتحادية والمحلية لإعادة تخطيط مدينة كلباء ومراعاة مسارات الأودية والتنسيق اللازم بشأن تطويق آثار هطول الأمطار على المدى القريب والبعيد .

وخلال الاجتماع استعرض المهندس عبدالرحمن عبدالله النقبي مدير بلدية كلباء التقرير الذي أعدته البلدية بشأن المنخفض الجوي الأخير في مدينة كلباء والاستعدادات الذي رافقته وتوزيع فرق العمل وتحديد الأولويات وما تم توفيره من دعم المعدات والآليات والجهات التي شاركت البلدية في سحب تجمعات المياه بالسرعة فضلا عن الدقة اللازمة، باستخدام معدات وآليات وكوادر فنية وتخصصية عملت على مدار الساعة.

آخر الأخبار: