آخر الأخبار

خولة الملا: تجربة الشارقة رائدة في مجال تنمية مهارات الطفل

News Image

شددت سعادة خولة عبد الرحمن الملا رئيسة المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، على أن رعاية الطفل العربي والاهتمام ببناء شخصيته وتنمية قدراته يجب أن يكون في مقدمة اهتمام دولنا العربية خاصة في المرحلة الراهنة لأن بناء الشخصية المتوازنة واكتشاف المواهب المتميزة يبدأ بمرحلة الطفولة.

جاء ذلك في كلمة رئيسة المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة خلال الجلسة الافتتاحية لأعمال المؤتمر الثالث للبرلمانيين العرب حول قضايا الطفولة الذي انطلقت أعماله، الثلاثاء، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالتنسيق مع كل من البرلمان العربي والمجلس القومي للطفولة والأمومة بمصر.

وأكدت أن هذا المؤتمر يعبر عن مدى الاهتمام البالغ الذي توليه الدول العربية للطفل العربي لأنه يمثل اللبنة الأولى لبناء المجتمع.

ونقلت إلى المؤتمرين تحيات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وقرينته سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة مؤكدة أن سموهما يوليان الطفل رعاية خاصة ويجعلانه محور اهتمامهما كونه المرحلة الأولى في بناء الإنسان السوي المتكامل.

وأشارت إلى أن لإمارة الشارقة عاصمة الثقافة العربية والثقافة الإسلامية والصحافة العربية تجربة رائدة في مجال تنمية مهارات الطفل القيادية ومشاركته في العمل المجتمعي من خلال إنشاء مجلس شورى أطفال الشارقة منذ 27 عاما والذي أسهم بشكل فعال في غرس قيم الانتماء والإيجابية والعطاء لهؤلاء الأطفال في مقتبل عمرهم.

وأعلنت بناء على تطلعات صاحب السمو حاكم الشارقة تبني إنشاء مقر البرلمان العربي للطفل بإمارة الشارقة مع توفير سموه لجميع الاحتياجات المالية والمعنوية لتفعيل نشاط هذا البرلمان بإمارة الشارقة ليكون النواة الأولى في سبيل الرقي والنهوض بالطفل العربي في كافة المجالات وبما يسهم في استقرار دولنا العربية من خلال إنشاء هذا البرلمان العربي للطفل برعاية ودعم صاحب السمو حاكم الشارقة.

آخر الأخبار: