آخر الأخبار

«استشاري الشارقة» يبحث التعاون مع «بحوث الشرطة»

News Image

ترأس سعادة العقيد الدكتور خالد الحمادي مدير إدارة مركز بحوث الشرطة اجتماعاً مع وفد المجلس الاستشاري برئاسة سعادة أحمد سعيد الجروان الأمين العام للمجلس الاستشاري بإمارة الشارقة وممثلي المجلس، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين في مجال البحوث والدراسات والتدريب، وكذلك رفع وزيادة المهارات والخبرات البحثية للتمكن من معالجة كافة القضايا والظواهر الاجتماعية وكذلك المشكلات والموضوعات ذات الاهتمام بالمجلس على نحو فاعل يؤدي إلى التوصل إلى أفضل الحلول لها وبما يحقق إعادة الهندسة التشريعية والاجتماعية على نحو يتفق مع الحراك المجتمعي وما أوجدته الثورة التكنولوجية من أدوات عدة من أهمها وسائل التواصل الاجتماعي، وكذلك تحقيق المتطلبات الأمنية لتعزيز الاستقرار الأمني ودعمه بصفة دائمة.

وقد استهل سعادة العقيد الدكتور خالد الحمادي اللقاء بتقديم عرض تفصيلي عن المركز تضمن بيان النشأة والتطور التاريخي له وبناءه التنظيمي والمهام والخدمات التي يعنى المركز بالقيام بها.

وكذلك تم خلال اللقاء استعراض وايضاح دور المركز في دعم واتخاذ القرار الشرطي من خلال ما يقوم بإعداده من احصائيات ومؤشرات ودراسات وعمليات تنبؤ واستشراف للمستقبل.

كما أوضح سعادة العقيد الدكتور خالد الحمادي ما يقوم به المركز من دعم لكافة الإدارات العامة والإدارات بالقيادة، وكذلك للقيادات والمؤسسات الأخرى بالمجتمع لمعاونتها في تحليل المشكلات والقضايا الاستراتيجية للتوصل إلى أفضل الحلول لها.

وأيضاً تم بيان ما يقوم به المركز من جهود علمية متعددة من أبرزها الإصدارات العلمية ودورية الفكر الشرطي التي يقوم المركز بإصدارها بصفة دورية (ربع سنوية)، وذلك منذ صدورها دون توقف وتضم العديد من الأبحاث القانونية والشرطية والاجتماعية والبيئية والتي تسهم بدور فاعل في تقديم أحدث المقترحات للتصدي للعديد من القضايا ذات الاهتمام لكافة المؤسسات والهيئات دولياً واقليمياً ومحلياً، كما تعد مرجعاً رئيسياً لكافة الباحثين القائمين باستكمال دراساتهم العليا سواء لنيل درجة الماجستير أو الدكتوراه.

وقد تم خلال اللقاء وضع آليات تحقيق التعاون المشترك والتواصل الفعال بين إدارة المركز والمجلس الاستشاري في كافة المجالات محل الاهتمام لكلا الجانبين وبما يضمن تحقيق المنفعة المرجوة التي تمضي بالمجتمع قدماً إلى مزيد من التقدم والرفاهية.

آخر الأخبار: