آخر الأخبار

لقاء تعريفي لأعضاء وعضوات المجلس عن الخطة المقبلة للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة

News Image

نظم المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة لقاء تعريفيا لأعضاء وعضوات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة والذي يأتي في إطار التحضير حاليا لافتتاح أعمال المجلس من دور انعقاده العادي الثاني من الفصل التشريعي التاسع .
وفي بداية اللقاء الذي أقيم في مقر المجلس بمدينة الشارقة وترأسته خوله عبدالرحمن الملا رئيسة المجلس بحضور أعضاء وعضوات المجلس وأحمد سعيد الجروان الأمين العام للمجلس الاستشاري وكوادر المجلس من كافة الإدارات والاقسام أشارت خولة عبدالرحمن الملا رئيسة المجلس إلى أهمية التحضير حاليا لاستئناف أعمال المجلس الاستشاري ومتابعة مسيرته الممتدة والمتجددة بافتتاح دور انعقاده العادي الثاني من الفصل التشريعي التاسع من صباح يوم الخميس المقبل السادس من شهر أكتوبر وبيان طبيعة المرحلة المقبلة لترجمة توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة _حفظه الله ورعاه _في تأمين متطلبات الحياة الكريمة لكل مواطن ومواطنه وفق طبيعة  عمل المجلس واختصاصاته  ولوائحه .
وأكدت في كلمتها قبيل استعراض خطط المجلس للفترة المقبلة إلى أهمية مواصلة تضافر جهود الجميع لتحمل المسؤولية الوطنية والمساهمة فى دعم مسيرة البناء والتنمية لاسيما وقد قطع المجلس الاستشاري طوال سبعة عشر عاما  أشوطا كبيرا في خدمة المجتمع وقضاياه بجانب تم التأكيد على أهمية تعزيز التواصل مع الجمهور والمواطنين عن طريق الموقع الالكتروني للمجلس http://www.ccsharjah.gov.ae. لاستقبال الآراء والملاحظات والمقترحات .
وأضافت الملا أن خطط المجلس في الفترة المقبلة ترتكز على ما حققه المجلس من مسيرة  شهدت محطات بارزة لجهة تمكينه من ممارسة اختصاصاته التشريعية والرقابية وتعزيز مشاركة المواطنين في عملية صنع القرار بعد قرار الحاكم بفتح الانتخاب لنصف مقاعد المجلس  والتوجيهات الحثيثه من قبل سمو الحاكم للوقوف بجانب المواطن ودراسة أوضاعه والحرص على تذلك كافة الخدمات ومتطلبات الحياة الكريمة له .
وأفادت بأن نجاح العمل لابد له من خطة واضحة المعالم والأهداف والتطبيق تتيح مشاركة الجميع في هذا العمل الوطني وتحقق المصلحة العليا لخدمة إمارة الشارقة لذا كان الاجتماع لوضح تلك الرؤى في إطار عمل يمكن تنفيذه ويرتقى بالأداء نحو الأفضل .
بعدها تم التطرق إلى خطط المجلس خلال الفترة المقبلة ودور اللجان الدائمة والمؤقتة في تفعيل تلك الخطط فضلا عن أدوار الأعضاء والعضوات لترجمتها من خلال جلسات المجلس العامة والزيارات ورفع التوصيات والمشاريع والمقترحات والمبادرات المختلفة .

آخر الأخبار: