آخر الأخبار

المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة يعقد مؤتمره الصحفي للتعريف بمشاركته في معرض الشارقة الدولي لكتاب

News Image

في مؤتمر صحفي كشف المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة عن حجم وأهداف مشاركته في معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الخامسة والثلاثين وإسهامه في هذه التظاهرة الثقافية والنوعية التي ستحياها إمارة الشارقة في عرسها الفكري خلال الفترة من الثاني وحتى الثاني عشر من شهر نوفمبر الجاري .

تحدث في المؤتمر كل من خولة عبدالرحمن الملا رئيسة المجلس الاستشاري وأحمد سعيد الجروان الأمين العام للمجلس الاستشاري وأمل بن دوريش مدير إدارة الدراسات والمعلومات بالمجلس كما حضر المؤتمر حمد بن حموده الكتبي نائب رئيس المجلس الاستشاري ومحمد جمعه بن هندي رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية وعبدالله دعيفس رئيس لجنة الشؤون القانونية ومحمد سلطان الخاصوني رئيس لجنة التربية وعائشة البيرق رئيسة لجنة الشؤون الصحية ومدراء الإدارات بالمجلس والموظفين والاعلاميين.

وفي بداية المؤتمر أعربت خولة عبدالرحمن الملا رئيسة المجلس عن اعتزاز المجلس بهذه المشاركة من خلال جناح متكامل يمثل المجلس ليكون موقعا ثقافيا برلمانيا يتيح لقاء أعضاء وعضوات المجلس بالجمهور ويعرف بالمجلس كجهة برلمانية في إمارة الشارقة ويبرز رؤية حاكم الشارقة من إرساء قواعد الشورى كسمت مؤسسي في الشارقة .

وأشادت برؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد في اهتمامه بالثقافة والنشر والمعرفة مؤكدة أن المعرض يمثل حدثا عالميا وفريدا في الاهتمام بالمعرفة بكافة أنواعها .

وأوضحت أن الهدف من المشاركة ليس حصرها في بيان إصدارات المجلس المتنوعة بل من خلال زخم اللقاءات والمنتديات والمشاركات التي سينظمها المجلس في جناحه من خلال تواجد كافة الاعضاء والعضوات السابقين والحاليين منذ إنشاء المجلس على مدى سبعة عشرة عاما وبيان أدوار المجلس ودوره الرقابي والتشريعي وإتاحة التواصل المباشر بين المجلس والجمهور بجانب استقبال المقترحات والآراء طوال أيام المعرض .

فيما أثنى أحمد سعيد الجروان الأمين العام للمجلس الاستشاري على النجاح الكبير الذي يحققه معرض الشارقة الدولي للكتاب في كل عام رافعا التحية والتقدير لصاحب السمو حاكم الشارقة على ما يقدمه من اهتمام ورعاية للثقافة والقراءة .

وتقدم الجروان بالشكر لهيئة الشارقة للكتاب ولرئيسها أحمد بن ركاض العامري على جهودهم في إتاحة مشاركة المجلس بجناح مميز في المعرض .

وأشار إلى أن هذه المشاركة هي الثانية للمجلس الاستشاري ويشارك بعدد من الاصدارات بجانب إبراز الجوانب البرلمانية من خلال إتاحة مضابط الجلسات أمام الجمهور للاطلاع عليها وكذلك القوانين والتشريعات والادلة التي قام المجلس بإعدادها مؤخرا لا فتا إلى أن الجناح سيضم زوايا لعرض تقاريره السنوية والمواد المرئية عن المجلس وعن فترة الانتخابات التي شهدتها إمارة الشارقة للمرة الأولى .

فيما تحدثت أمل بن دوريش مدير إدارة الدراسات والمعلومات بالمجلس قائلة : بأن مشاركة المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة في معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الخامسة والثلاثين تأتي للمرة الثانية تعزيزاً لمبادرة المجلس الاستشاري في نشر ثقافة القراءة من خلال نشر المعرفة البرلمانية في دولة الامارات العربية المتحدة .

وأشارت إلى أن المشاركة تؤكد لرؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في ضرورة الاهتمام بالقراءة والتزود بها ، حيث قال سموه " الكتب حديقة غناء نختار منها ما نريد فهناك الكتاب الذي يعد مرجعا وهناك الكتاب الذي يدعوك للبحث فيه وهناك الكتاب الذي يجلب لك المتعة حين تقرأه " .

وأضافت سيتم من خلال المعرض طرح إصدار جديد من سلسلة إصدارات المجلس تحت عنوان " خواطر برلمانية " الذي يوثق دور عضو المجلس ومصداقية العمل البرلماني ، ومؤلفه هو سالم حمد الشامسي أول رئيس للمجلس الاستشاري ، بجانب التعريف بكافة إصدارات المجلس السابقة والتي حرصت إدارة الدراسات والمعلومات بالمجلس على طرحها والتعريف بها للجمهور .

وأردفت شارحة عن منصة المجلس : نشير إلى أن تصميم منصة المجلس روعي من وحي أروقة المجلس والزخارف الإسلامية التي تزين قاعات المجلس ، والتصميم على مساحة 18متراً مربعاً ، ويقع في القاعدة رقم ( 5 ) مع الدوائر والمؤسسات الحكومية المشاركة ، وبما أن المجلس الاستشاري يضم مكتبة مجهزة بمختلف المصادر المعلوماتية ( المقروءة والمسموعة و المرئية ) والتي تبلغ عناوين الكتب بها ( 8542 ) فجاء التعبير عنها من خلال تصميم مكتبة مصغرة ستكون على جانبي المنصة سيتم عرض المواد التي ستوزع على الراغبين والمهتمين والزوار لافتة إلى أنه سيتم تزويد الزوار بكافة المعلومات البرلمانية المتوافرة في المجلس لتعكس هذه المشاركة المكانة البرلمانية التي تبؤتها إمارة الشارقة في نهج الشورى وفق رؤية حاكم الشارقة حفظه الله ورعاه وقالت في نهاية كلمته نرحب بجميع الزوار لزيارة الجناح رقم (O21 ) في القاعة رقم ( 5 ) .

آخر الأخبار: