آخر الأخبار

ندوة تعريفية بانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة في مدينة كلباء

News Image

شهدت الندوة الانتخابية الثالثة التي نظمتها اللجنة الإعلامية ولجنة الدوائر الانتخابية بانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة في مدينة كلباء حضورا وتفاعلا كبيرا من قبل المواطنين لتناول كافة الموضوعات المتصلة بسير العملية الانتخابية ومراحلها المختلفة.

وتحدث في الندوة، التي أقيمت في قاعة نادي سيدات كلباء، الدكتور خالد عمر المدفع رئيس اللجنة الإعلامية وأحمد سعيد الجروان رئيس لجنة إدارة الانتخابات والمهندس خلفان الذباحي رئيس لجنة الدائرة الانتخابية مدير بلدية مدينة كلباء ومحمد عبد الله الزعابي عضو المجلس الاستشاري السابق لإمارة الشارقة.

وفي بداية الندوة رحب المهندس خلفان الذباحي رئيس لجنة الدائرة الانتخابية مدير بلدية مدينة كلباء بالحضور وبأهالي مدينة كلباء متمنياً للجميع التوفيق والنجاح نحو مستويات جديدة من التميز في الأداء وجودة الخدمات والاستعدادات المتكاملة لإنجاح منظومة انتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة بعدها أكد الدكتور خالد المدفع رئيس اللجنة الإعلامية أن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة أنشأ المجلس الاستشاري ليمارس المواطن من خلاله طرح ومناقشة قضايا الشأن العام وأن يكون المواطن عونا ومساندا للدوائر والمؤسسات ويكون مساندا للحاكم.

وأكد المدفع أهمية دور الأهالي في التسجيل للانتخابات وإبراز الاهتمام بهذا الحدث النوعي والديموقراطي في الإمارة، مشيرا كذلك إلى الدور الذي تضطلع به مختلف الجهات في إنجاح انتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة 2015 والتي ستجرى خلال الفترة المقبلة الأمر الذي يتطلب من الجميع تسخير كافة الطاقات والإمكانات حتى تكون على أتم الجاهزية والاستعداد التام وتتمكن من إنجاز مهمتها باقتدار وتقوم بتوفير الدعم الكامل لهذا العرس الوطني الذي ستشهده إمارة الشارقة.

ثم تطرق أحمد سعيد الجروان رئيس لجنة إدارة الانتخابات إلى استحقاقات المرحلة المقبلة وأهميتها ودور المواطن في المساهمة بإنجاحها من خلال فهم مراحل العملية الانتخابية والمشاركة بالتسجيل والتصويت، كما شرح دور المجلس الاستشاري.

وأشار إلى أن صاحب السمو حاكم الشارقة وجه بتوفير كافة مقومات وأسباب النجاح للعملية الانتخابات لاسيما وأنها الأولى في تاريخ الإمارة من خلال تضافر الجهود وتكاملها بين مختلف الدوائر والجهات لتحقيق النجاح المنشود وتوفير كافة الأنظمة والمتطلبات الفنية والتقنية اللازمة لإنجاح العملية الانتخابية والحرص على تنفيذ العمل وفق أفضل المعايير بحيث تعكس هذه التجربة قدرة أبناء الوطن على تحقيق الإنجاز الانتخابي.

وتحدث محمد عبد الله الزعابي عضو في المجلس الاستشاري سابقا عن تجربته وما قدمه المجلس خلال فترة عضويته، مشيرا إلى أهمية هذه المرحلة التاريخية التي تشهدها إمارة الشارقة برؤية حاكمها والتفاعل معها وعدم التقاعس عنها.

آخر الأخبار: