آخر الأخبار

المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة يستقبل وفدا شبابيا من كوريا الجنوبية ويطلعه على تجربته البرلمانية

News Image

استقبلت خوله عبدالرحمن الملا رئيسة المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة وفدا شبابيا من كوريا الجنوبية ضمن برنامج التبادل الشبابي للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة وذلك بمقر المجلس صباح أمس .

حضر اللقاء أحمد سعيد الجروان الأمين العام للمجلس وحمد بن حموده الكتبي نائب رئيس المجلس الاستشاري  وعبدالله دعيفس رئيس لجنة الشؤون القانونية عضو المجلس الاستشاري ويوسف حسن آل علي المستشار القانوني للمجلس .

وفي بداية اللقاء رحبت رئيسة المجلس بالوفد الكوري الجنوبي الشاب الزائر لدولة الامارات العربية المتحدة مشيدة  بحرص الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة على تنمية فرص التعاون بين الإمارات وكوريا الجنوبية في مجال تبادل الخبرات بين الشباب وبأهمية هذا التبادل بين الشباب وإطلاع الزائرين على إنجازات الدولة .

وقدمت للوفد الكوري الجنوبي شرحا عن المجلس الاستشاري مشيرة إلى أن تجربة المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة تطل كواحدة من أبرز وأجل تلك المبادرات الوطنية لإمارة الشارقة وفق نهج قيادة الدولة ورؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة _حفظه الله ورعاه _ في  أن تقطع إمارة الشارقة أشواطا في إشراك مواطنيها في برنامج العمل الوطني تكريسا لمبادئ عليا ترتكز على سيادة القانون وقيم المساءلة والشفافية وتكافؤ الفرص وتمكينا للمواطنين من المشاركة الفاعلة وتحقيقا لطموحاتهم وتطلعاتهم في مستقبل أفضل.

وأشارت إلى الرؤية الثاقبة لسمو حاكم الشارقة بإصدار سموه في السادس من ديسمبر لعام 1999م المرسوم الأميري رقم (3) لسنة 1999م بشأن إنشاء المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة إيمانا من سموه بحتمية التعاون والتضامن بين أبناء الوطن والتكامل بين مؤسساته بهدف دعم الانجازات التي حققتها الدولة على المستويين الاجتماعي والاقتصادي فضلا عن ترسيخ مبدأ العدل والشورى .

وأوضحت أن  مرسوم الإنشاء حدد ماهية وطبيعة عمل المجلس الاستشاري بأن يكون عونا لسموه ويمارس المهام المنوطة به وفقا للأحكام واللوائح والأنظمة والقرارات الصادرة بموجب قانون إنشائه على أن يكون مقر المجلس مدينة الشارقة ويعقد جلساته فيها مالم ينص مرسوم دعوته للانعقاد في مكان آخر على أن يكون للمجلس دور انعقاد سنوي لاتقل مدته عن ثمانية أشهر ويتكون كل فصل تشريعي من أربعة أدوار انعقاد

وتحدثت رئيسة المجلس للوفد الكوري عن تواصل المجلس مع المواطنين واستقبال الشكوى والمقترحات وآليات أعمال المجلس في جلساته العامة ودوره الرقابي والتشريعي فضلا عن أدوار لجانه الدائمه والمؤقته في خدمة الوطن والمواطن  .

ثم طرح الوفد الكوري الجنوبي عددا من الاسئلة المختلفة التي تصب في علاقة المجلس مع المجتمع كما وقدمت رئيسة المجلس شرحا عن التطور التاريخي للمجلس وصولا إلى مرحلة الانتخابات وتوجيهات صاحب السمو الحاكم بتأسيس برلمان الطفل العربي في دولة الامارات ليكون مقره بالشارقة .

بعدها قامت الملا بمرافقة الوفد في جولة شملت اروقة المجلس وقاعاته ثم قدمت درعا تذكاريا للوفد الكوري الجنوبي متمنية لهم طيب الاقامة بالدولة .

آخر الأخبار: