آخر الأخبار

لجنة إعداد مشروع التوصيات بالمجلس الاستشاري تستعرض منهجيات عملها وتقر ثماني توصيات لدائرة الاسكان

News Image

استعرضت لجنة إعداد التوصيات خلال اجتماعها الذي عقدته ظهر أمس بمقر المجلس الاستشاري في مدينة الشارقة منهجيات عملها في إطار قانون ولائحة المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة .

وترأس الاجتماع أيمن عثمان باروت رئيس اللجنة وحضره كل من أعضاء اللجنة  نوره بن خليف الطنيجي ووحيده محمد عبدالعزيز وأحمد حسين بوكلاه وعبدالله سبيعان  ومن الأمانة العامة للمجلس إسلام الشيوي أمين السر .

وفي بداية الاجتماع راجعت اللجنة مسودة توصياتها بشأن مناقشة سياسة دائرة الاسكان وأقرت اعتماد ثماني توصيات وإحالتها للعرض على المجلس في جلسته المقبلة من صباح يوم الاثنين الثاني من يناير .

بعدها اطلعت اللجنة على منهجية عملها حيث قدم العضو أيمن عثمان باروت رئيس اللجنة رؤية لأساسيات عمل اللجنة بعد أن تم عرضها على هيئة مكتب المجلس .

وأشار  في سياق عرضه للآليات إلى تعريف التوصية البرلمانية وأنها تعرف بـ "رغبة محددة، أو أمنية معينة، أو طلب موصوف بأركانه يقرره أعضاء البرلمان. ويكون لها صفة القرار البرلماني، دونما أن يكون لها قيمة قانونية إلزامية لمن وجهت بحقهم التوصية؛ وإنما لها صفة الالتزام الأدبي والمعنوي، في إطار مبدأ تعاون السلطتين التشريعية والتنفيذية، لتحقيق المصلحة العامة للوطن، والمواطنين.

وأوضح إلى أن أنواع التوصيات أربعة وهي توصيات تتعلق بتعديل سياسات وقرارات وإجراءات حكومية وتوصيات تتعلق بتغيير سياسات، وقرارات وإجراءات حكومية وتوصيات تتعلق بإلغاء قرارات وسياسات، وإجراءات حكومية وتوصيات تتعلق بتقديم مقترحات وأفكار جديدة كما واستعرض باروت خطوات اعتماد التوصيات وإعدادها وإجراءات متابعتها .

آخر الأخبار: