آخر الأخبار

المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة ينظم ندوة للتعريف ببرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة

News Image

ضمن مبادراته لعام الخير والتي استهلها اليوم بتنظيم ندوته التعريفية ببرنامج الأغذية العالمي التابعة للأمم المتحدة حرص المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة ومن خلال دوره كمؤسسة وطنية في المقام الأولى على المشاركة وعلى الاسهام بدور واضح في تنمية روافد عام الخير لهذا العام

استضاف المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة وفي حضور ممثلين من دوائر وهيئات حكومة الشارقة ومن المؤسسات الخيرية برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة من خلال ندوته التي نظمها بحضور رئيسة المجلس الاستشاري سعادة خولة عبدالرحمن الملا وعدد من أعضاء وعضوات المجلس والأمين العام سعادة أحمد سعيد الجروان.

وجرى تنظيم الندوة لتكثيف وتعزيز جوانب العلاقات المشتركة بين البرنامج والمجلس والجهات المعنية وبيان أدوار البرنامج وإلقاء الضوء على مختلف المساهمات للبرنامج ودوره في تقديم الغذاء في حالات الطوارئ لمن هم في حاجة إليه لإنقاذ أرواح ضحايا الحروب والصراعات الأهلية والكوارث الطبيعية ودور الشارقة في هذا الدعم.

بدأت الندوة بتلاوة أيات من الذكر الحكيم بعدها ألقى كلمة المجلس العضو أحمد حسين بوكلاه أشار فيها إلى حرص المجلس إلى مواصلة دوره كبرلمان محلي في خدمة الجوانب الانسانية من أرض إمارة الشارقة وأوضح أن أهداف هذه الندوة تجسد بشكل عملي أقوال و أفعال دولة الامارات  والتعاطي مع المحيط العالمي بحب وسلام ومودة وألفة نابعة من بذرتها الخيرية  ودعم الشعوب المنكوبة .

بعد ذلك تابع الحضور مادة مصورة عن إنجازات وأهداف عمل برنامج الأغذية العالمية وجهوده في كافة الدول المتضررة .

تلا ذلك كلمة مدير البرنامج العالمي للغذاء في دولة الامارات السيد عبدالله وردات والذي تحدث باستضافة عن دور الامارات وجهود قيادتها في تقديم أوجه الدعم للبرنامج بجانب ما تقدمه إمارة الشارقة من منح ومساعدات متواصلة .

كما وتحدث الكابتن سمير ساجت المدير الاقليمي للسلامة الجوية التابع لبرنامج الأغذية العالمية عن مختلف الجهود في نقل الغذاء إلى الشعوب المتضررة من خلال الطائرات والتحديات التي يواجهها البرنامج في إيصال الغذاء إلى المحتاجين .

وجرى النقاش في مختلف جهود برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة و برامجهم الانسانية في مساعدة المجتمعات النامية ودعم أنشطتها في مجال التغذية .

وفي نهاية البرنامج قامت خولة عبد الرحمن الملا رئيسة المجلس يرافقها الامين العام أحمد سعيد الجروان والعضو أحمد حسين بوكلاه بتكريم المتحدثين من البرنامج وتقدير جهودهم في هذا التعاون .

آخر الأخبار: