آخر الأخبار

لجنتا الصحية والاسرة بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة تزور دائرة الخدمات الاجتماعية وتطلع على سياساتها

News Image

اطلع وفد المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة من لجنة الشؤون الصحية والعمل والشؤون الاجتماعية ولجنة شؤون الأسرة على مختلف الخدمات والمبادرات التي تقدمها دائرة الخدمات الاجتماعية في حكومة الشارقة في مجال التنمية الاجتماعية المستدامة والدور الحيوي الذي تؤديه في المجال الرعاية و الحماية الاجتماعية التي تقدمها لمختلف فئات المجتمع وذلك خلال زيارتهم بمقر الدائرة بالدفين .

وتأتي الزيارة في إطار استعدادات المجلس لمناقشة سياسة دائرة الخدمات الاجتماعية خلال الجلسة المقبلة ضمن أعمال المجلس لدور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي التاسع.

استقبلت وفد المجلس عفاف ابراهيم المري عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة الخدمات الاجتماعية ومدراء الإدارات في الدائرة .

 فيما ضم وفد المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة كلا من فاطمة علي المهيري  ونوره محمد بن خليف الطنيجي، وسلطان عبد الله الشرقي، وبطي بن سرور الكتبي  وسالم المزروعي وثاني بن هزيم السويدي وعوض الكتبي وعذراء الريامي وأحمد حسين بوكلاه ومن الامانة العامة للمجلس محمد بوخلف .

في بداية الاجتماع رحبت عفاف ابراهيم المري رئيس دائرة الخدمات الاجتماعية  بوفد المجلس الاستشاري وأشاد بدور المجلس في تناوله لمختلف الموضوعات والقضايا المجتمعية فضلا عن عنايته الدائمة بكافة أعمال دائرة الخدمات الاجتماعية .

وأطلعت أعضاء وعضوات المجلس خلال مختلف الاختصاصات التي تتولاها الدائرة وأعمالها فيما تقدمه من جانب حيوي يتمثل في تطلع الدائرة إلى مجتمع يتمتع بالرفاه والامن والاستقرار الأسري والاحتواء الاجتماعي

وأوضحت المري أن أنشأت دائرة الخدمات الاجتماعية بإمارة الشارقة في الأول من أغسطس عام 1984 إلا أن تاريخ ظهورها بتنظيمها الحديث يعود للثاني والعشرين من نوفمبر عام 1995 حين صدر المرسوم الأميري رقم (9) لسنة 1995 والذي أصبحت دائرة الخدمات الاجتماعية بموجبه دائرة محلية في حكومة الشارقة.

مشيرة إلى أن الدائرة تختص بإنشاء دور الرعاية الاجتماعية وتقديم خدمات الرعاية المنزلية وخدمات حماية الضعفاء وتقديم الدعم الاجتماعي والتأهيل للفئات المحتاجة والقيام بالدراسات والبحوث الاجتماعية.

وقدمت شرحا تفصيلا عن مختلف خدمات الدائرة توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة حفظه الله و رعاه للدائرة تكفل تقديم كافة الخدمات التي من شأنها أن تحقق الاستقرار

بعدها تداخل أعضاء وعضوات المجلس في طرح العديد من الاستفسارات والموضوعات التي تصب في صميم عمل الدائرة وأدوارها في تقديم المساعدات الاجتماعية للمواطنين والوصول للمتعففين .

آخر الأخبار: