آخر الأخبار

لجنة شئون التربية والتعليم بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة تبحث مع مجلس أولياء أمور الوسطى الجهود المشتركة لحل الظواهر السلوكية

News Image

اطلعت لجنة شؤون التربية والتعليم والثقافة والاعلام والشباب بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة خلال زيارتها لمجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات بالمنطقة الوسطى بمقره في مدينة الذيد  على مختلف الجهود المبذولة لمواصلة الارتقاء بالمنظومة التعليمية من خلال إعداد  أجيال منتمية لوطنها متمسكة بالقيم والأخلاق .

وجاءت الزيارة في إطار قيام اللجنة بالتواصل مع كافة مجالس أولياء أمور الطلبة والطالبات في إمارة الشارقة وزيارتها بالتنسيق مع مجلس الشارقة للتعليم بحكومة الشارقة للاطلاع على خططها وبرمجها من أجل تكاتف الجهود للوقوف على كافة الظواهر السلوكية وتنمية القيم في سلوك الطلبة.

ضم وفد اللجنة كل من محمد سلطان الخاصوني رئيس اللجنة والأعضاء محمد سالم بن هويدن ووحيدة عبدالعزيز وعبدالله المسافري والإعلامي إسلام الشيوي من الأمانة العامة للمجلس.

 فيما استقبل وفد المجلس كل من راشد المحيان رئيس مجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات بالمنطقة الوسطى يرافقه كل من الدكتور علي سالم الطنيجي نائب الرئيس والأعضاء محمد عبدالله بن هويدن وسلطان مطر بن دلموك وسيف بالرويجدة ومهير الخيال وخفيه محمد حموده وموزه عبيد الطنيجي ومدير المجلس الدكتور سعيد بالليث الطنيحي.

وفي بداية الاجتماع رحب راشد المحيان بأعضاء لجنة التربية من المجلس الاستشاري وأشاد بحرصهم على التواصل مع المؤسسات التعليمية ومع مجلس أولياء الوسطى مؤكدا أن هدف الجميع هو الطالب والمعلم وتكامل الأدوار في إطار ما يسعى إليه  مجلس الشارقة للتعليم للارتقاء بالمنظومة التربوية وفق أهداف وخطط وزارة التربية والتعليم .

بعدها قدم مدير المجلس الدكتور سعيد بالليث الطنيحي الخطط الاستراتيجية وأهم أعمال ومبادرات مجلس أولياء أمور الوسطى وما يقوم به من خطط من خلال جهود 19 عضوا وعضوة في المجلس علاوة على التواصل الدائم مع إدارات المدارس وأولياء الأمور .

فيما نقل محمد سلطان الخاصوني رئيس لجنة التربية والتعليم بالمجلس الاستشاري تحيات رئيسة المجلس والأمين العام وأعضاء وعضوات المجلس وأعرب عن تقدير اللجنة للجهود الملموسة التي يبذلها مجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات بالمنطقة الوسطى  في خدمة الميدان التربوي وأشار إلى حرص المجلس الاستشاري بالتعاون مع مجلس الشارقة للتعليم ومجالس أولياء أمور الطلبة التي جميعها تلقى الدعم من المربي والمعلم الأول صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة في المساهمة في توفير البيئة التعليمية الجاذبة والمتطورة وإكساب النشء المهارات والمعارف والقيم من خلال توفير بيئة صحية مناسبة لسلامته والمساهمة في تأهيل الهيئات الادارية والتدريسية والفنية وفقا للمعايير الدولية المتميزة وتحفيز وتكريم العاملين في الميدان التربوي وتفعيل الشراكات لخدمة المنظومة التعليمية .

وبعدها جرى طرح الرؤى القيمة بشأن تنمية القيم والولاء في نفوس الطلبة والحفاظ عليهم صد التيارات المختلفة ووسائل التكنولوجيا التي قد تكون سلاحا ذو حدين وتم التطرق إلى الجهود المبذولة لحماية الطلبة من الظواهر السلوكية والتوصيات في هذا الشأن .

وفي نهاية الاجتماع قام راشد المحيان يرافقه أعضاء مجلس الوسطى بإهداء لجنة التربية من المجلس الاستشاري درعا تذكاريا تقديرا لزيارتهم .

آخر الأخبار: