آخر الأخبار

لجنة المرافق العامة بالمجلس الاستشاري تزور دائرة الموارد البشرية وتبحث جهودها في تمكين رأس المالي البشري الاماراتي في القطاعين الحكومي والخاص

News Image

اطلع وفد لجنة المرافق العامة بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة على جهود وإنجازات دائرة الموارد البشرية بحكومة الشارقة وما تسعى لتحقيقه من تنظيم شؤون الخدمة المدنية من ناحية الاستراتيجيات و الأطر العامة و السياسات و الإجراءات و البرامج واستمعوا إلى شرح عن سياسات الدائرة في تمكين رأس المال البشري الإماراتي في القطاعين الحكومي و الخاص وفق مناهج علمية متقدمة و طبقاً لأفضل الممارسات المحلية و العالمية بحيث يُساهم في تحقيق التميز العالمي لدولة الإمارات العربية المتحدة ويمنح الشارقة الصفة التنافسية .

جاء ذلك خلال الزيارة التي قامت بها اللجنة لمقر الدائرة بمنطقة اللية بمدينة الشارقة بمجمع الدوائر الحكومية في إطار تحضيرها لمناقشة سياسة دائرة الموارد البشرية في الجلسة المقبلة من أعمال المجلس الاستشاري لدور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي التاسع .

استقبل اللجنة الدكتور طارق بن خادم عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة الموارد البشرية بحكومة الشارقة وعبدالله المشوي مدير الدائرة  ومعاونيهما من مدراء الإدارات ورؤساء الأقسام والخبراء .

 فيما ضم وفد المجلس من اللجنة عبدالله مطر الكتبي رئيس اللجنة والاعضاء خليفه بن تميم الكتبي وأحمد الجراح والدكتور خليفه بن دلموج وعبدالله سبيعان ومحمد عيسى الدرمكي ومحمد معضد بن هويدن ومن الأمانة العامة للمجلس الاعلامي إسلام الشيوي أمين السر .

وفي بداية الاجتماع رحب الدكتور طارق بن خادم بلجنة المرافق العامة بالمجلس الاستشاري وأشاد بدور المجلس وما يقوم به من أعمال وطنية وتواصل مع المواطنين والدوائر لتطوير مختلف الخدمات وحرصه على الاهتمام الدائم بأبناء وبنات الوطن لتأمين فرص التأهيل والتوظيف  .

فيما نقل عبدالله مطر الكتبي رئيس اللجنة تحيات رئيسة المجلس الاستشاري والأمين العام وكافة أعضاء وعضوات المجلس لدائرة الموارد البشرية  ولكافة الكوادر العاملة على جهودهم وما يقدمونه من أعمال تترجم رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة _حفظه الله ورعاه _ في متابعة الأجيال الملتحقة بالتعليم وتمكينها من خدمة وطنها وأنفسها في مواقع العمل المناسبة .

واطلع  الدكتور طارق سلطان بن خادم الأعضاء على  بأن مؤشر برنامج الشارقة لتوظيف الكوادر الوطنية خلال العام 2016

تم توظيف عدد ( 3558 ) باحث وباحثة عن العمل ، حيث تم توظيف عدد  (2488) باحث و باحثة عن عمل بالجهات الحكومية في حين تم توظيف عدد (1070) باحث وباحثة عن عمل في الجهات الخاصة.

وقدم شرحا عن سياسات الدائرة في تأهيل الباحثين عن عمل وإلحاقهم بالوظائف المتاحة وفق أطر شفافة وتضمن تكافئ الفرص لكافة المواطنين والمواطنات مع تأهيل الموظفين كما وتحدث مع معاونيه عن برنامج أداء التقييم الجديد الذي جرى تعميمه على الدوائر وما يحققه من إنتاجيه ومتابعة فضلا عن نظم الترقي .

وقدم أعضاء المجلس من لجنة المرافق العامة العديد من المحاور والاسئلة التي تصب في أعمال الدائرة بعدها قام ابن خادم باصطحاب الأعضاء في جولة على إدارات وأقسام الدائرة وقدم درع الدائرة للمجلس .

آخر الأخبار: