آخر الأخبار

لجنة المرافق العامة بالمجلس الاستشاري تزور مطار الشارقة الدولي وتشيد بالمشاريع التطويرية في مرافقه

News Image

اطلع وفد لجنة المرافق العامة بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة خلال زيارته لمطار الشارقة الدولي صباح أمس على مختلف المشاريع التطويريه التي تقوم بها هيئة المطار من أعمال وتوسعات في كافة مرافق المطار .

وأعربت اللجنة عن تقديرها للجهود الرامية إلى جذب أعداد كبيرة لاستخدام مطار الشارقة الدولية كبوابة للسفر وارتفاع أعداد المسافرين خلال الربع الأول من العام الجاري بمطار الشارقة الدولي  وصلت أعداد مستخدمي المطار إلى 2.741 مليون مسافر بزيادة نسبتها 2% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي التي سجلت 2.687 مليون مسافر.

جاء ذلك خلال استقبال علي سالم المدفع عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي لوفد لجنة المرافق العامة برئاسة عبدالله مطر الكتبي رئيس اللجنة .

حضر اللقاء الشيخ فيصل بن سعود القاسمي  مدير هيئة مطار الشارقة الدولي والمهندس عبد الخالق عبد الله مدير إدارة الهندسة والتطوير والمهندسة لمياء عبيد الشامسي مدير إدارة الخدمات المساندة وخليفة الجاري   مدير إدارة خدمات المبنى والتسهيلات

 فيما ضم وفد المجلس من اللجنة عبدالله مطر الكتبي رئيس اللجنة والاعضاء خليفه بن تميم الكتبي وأحمد الجراح والدكتور خليفه بن دلموج وعبدالله سبيعان ومحمد عيسى الدرمكي ومحمد معضد بن هويدن ومن الأمانة العامة للمجلس الاعلامي إسلام الشيوي أمين السر .

وفي بداية الاجتماع رحب علي سالم المدفع رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي بلجنة المرافق العامة بالمجلس الاستشاري وأشاد بدور المجلس وما يقوم به من أعمال وطنية وتواصل مع المواطنين والدوائر لتطوير مختلف الخدمات .

فيما نقل عبدالله مطر الكتبي رئيس اللجنة تحيات رئيسة المجلس الاستشاري والأمين العام وكافة أعضاء وعضوات المجلس لهيئة مطار الشارقة الدولي ولكافة الكوادر العاملة على جهودهم وما يقدمونه من خدمات لكافة المسافرين.

بعدها قدم المدفع ومعاونوه من هيئة مطار الشارقة الدولي شرحا متكاملا عن كافة خدمات المطار وما يقدم للمسافرين علاوة على المشاريع التطويرية المقبلة

ولفت المدفع إلى  ارتفاع أعداد المسافرين خلال الربع الأول من العام الجاري حيث وصلت أعداد مستخدمي المطار إلى 2.741 مليون مسافر بزيادة نسبتها 2% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي التي سجلت 2.687 مليون مسافر وهو ما يعكس النشاط السياحي والتجاري الكبير الذي تشهده الإمارة والاهتمام المتزايد من المسافرين باستخدام المطار والاستفادة من خدماته المميزة.

وعلى صعيد الحركة الجوية أشار المدفع إلى أن مطار الشارقة الدولي سجل خلال الربع الأول من العام الجاري 18 الفا و 569 حركة جوية بنمو 2.85% مقارنة مع عدد الحركات الجوية في الربع الأول من عام 2016 والذي وصل إلى 18 ألفا و 54 حركة وذلك نظراً لزيادة الوجهات لعدد من شركات الطيران العاملة في المطار وعملية التطوير والتحديث المستمرة فيه والتي تتيح التعامل مع أعداد أكبر من الرحلات على مدار الساعة.

بعدها تداخل أعضاء المجلس الاستشاري من لجنة المرافق العامة في طرح العديد من الأفكار والمقترحات التي تتلاقى وجهود الهيئة الرامية إلى تطوير المطار .

ثم قام أعضاء اللجنة في جولة شملت كافة مرافق المطار وفي نهاية الزيارة قدمت اللجنة درع المجلس لهيئة مطار الشارقة الدولي تقديرا لجهودهم .

آخر الأخبار: