آخر الأخبار

المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة يقر مشروع قانون هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في إمارة الشارقة بإدخال عدد من التعديلات

News Image

أبدى أعضاء وعضوات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة اهتماما كبيرا بالشأن البيئي من خلال ملاحظاتهم وتأكيدهم لاختصاصات هيئة البيئة والمحميات الطبيعية وما تؤديه من أدوار في صون الحياة الفطرية واشادوا بجهود حضرة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة حفظه الله ورعاه في حماية البيئة والحياة الفطرية وتنميتها والحفاظ على مكوناتها وعناصره .

جاء ذلك خلال الجلسة الثالثة التي عقدها المجلس  ضمن أعماله لدور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي التاسع وذلك بمقره في مدينة الشارقة برئاسة خولة عبدالرحمن الملا رئيس المجلس الاستشاري.

وبعد التصديق على محضر الجلسة السابقة ناقش المجلس مشـروع قانون لسنة 2017 م بشأن تنظيم هيئة البيئة والمحميات الطبيعية لإمارة الشارقة والتقرير الوارد من لجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والبلديات وشؤون الأمن والمرافق العامة بالمجلس بحضور هنا سيف السويدي عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في إمارة الشارقة عيسى سيف بن حنظل  مساعد المدير العام للشؤون القانونية بالإدارة القانونية بمكتب سمو الحاكم والمستشار الصادق بوسنينه المستشار القانوني بالإدارة القانونية بمكتب سمو الحاكم .

وفي بداية الجلسة أكدت خولة عبدالرحمن الملا رئيسة المجلس في كلمتها قائلة : إن جلستنا اليوم في موضوعها مناقشة مستفيضة لمشروع قانون إحدى الهيئات الحكومية الهامة في الإمارة، ولأهمية أدوراها واختصاصاتها نضعها على بساط المناقشة وتبادل الرأي والمشورة.

وتابعت  إنها هيئة البيئة والمحميات الطبيعية ومشروع قانونها بشأن تنظيم أهدافها وصلاحياتها واختصاصاتها وما تُعنى به من أعمال، تمثل غاية في حماية البيئة والحياة الفطرية وتنوعها البيولوجي، وتحقيق التنمية المستدامة في مجال البيئة والحياة الفطرية، من خلال وضع الاستراتيجيات وخطط العمل من أجل حماية البيئة وصون الموارد الطبيعية والنظم البيئية، بالإضافة إلى الحد من التدهور البيئي والتلوث وأضرار الأنشطة الاقتصادية والأنشطة الترفيهية وغيرها على البيئة في الإمارة، بما يضمن نشر الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة والحياة الفطرية بين أفراد المجتمع .. .

وألقت  هنا سيف السويدي عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية كلمة اشادت فيها بجهود المجلس الاستشاري في دعم أعمال الهيئة واستعرضت عددا من المشاريع التي تقوم بها هيئة البيئة والمحميات الطبيعية .

بعد ذلك تلا العضو محمد عيسى الدرمكي مقرر اللجنة تقرير لجنة المرافق العامة بشأن مشروع القانون واستعرض المجلس مشروع القانون مادة مادة وسط مناقشة مستفيضة من الاعضاء والعضوات وممثلو الحكومة وقدموا أرائهم وملاحظاتهم حول كافة مواد مشروع القانون لاسيما الاختصاصات .

كما وقدمت هنا سيف السويدي شرحا عن مواد مشروع القانون من الناحية الفنية فيما قدمت الادارة القانونية بمكتب سمو الحاكم تفسيرا للقانون من الناحية التشريعية

في نهاية الجلسة المجلس صادق على مشروع قانون تنظيم هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بإمارة الشارقة

وأعلنت رئيسة المجلس أن الجلسة القادمة بإذن الله ستُعقد (بصفة استثنائية) يوم الخميس القادم الموافق 23 نوفمبر من عام 2017م وموضوعها مناقشة مشروع قانون لسنة 2017م بشأن تنظيم صندوق الشارقة للضمان الاجتماعي.

آخر الأخبار: