آخر الأخبار

اللجنة الاقتصادية في المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة تطلع على جهود دائرة الموانئ البحرية والجمارك

News Image

بحث أعضاء المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة من لجنة الشؤون الاقتصادية والصناعية والمالية مختلف ما شهده قطاع الموانئ البحرية والجمارك في إمارة الشارقة من تطور كبير في  مختلف أنشطته وتطرقوا إلى كافة  الخطط والبرامج الطموحة التي مكنت الدائرة من الارتقاء بخدماتها إلى أفضل المستويات.

وتم عقد الزيارة في إطار الاستعداد لمناقشة سياسة دائرة الموانئ البحرية والجمارك في إمارة الشارقة خلال الجلسة التي ستعقد صباح يوم الخميس الحادي عشر من يناير  والوقوف على  طبيعة الخدمات والتسهيلات التي تقدمها لرفد الحركة التجارية  .

جاء ذلك خلال استقبال الشيخ خالد بن عبد الله بن سلطان القاسمي عضو المجلس التنفيذي رئيس دائرة الموانئ البحرية والجمارك يرافقه محمد مير عبدالرحمن  مدير دائرة الموانىء البحرية والجمارك لوفد المجلس في مقر  الدائرة  مؤكدا على حرص المجلس الاستشاري من خلال أدوار انعقاده إلى إيلاء دائرة الموانئ البحرية الاهمية والتواصل الدائم للوقوف على ما تقدمه الدائرة من خطط وبرامج وما تنفذه من إجراءات لاستيعاب حركة التجارة المتزايدة على موانئ الإمارة .

ضم وفد المجلس الاستشاري كلا محمد جمعه بن هندي رئيس اللجنة وأعضاء اللجنة راشد الهناوي النقبي مقرر اللجنة ومحمد عمر الدوخي وجاسم محمد البلوشي وصالح القابض الطنيجي وعبدالعزيز عبدالله النعيمي ومحمد عبيد الشامسي ورافقهم محمد بوخلف رئيس قسم شؤون اللجان بالمجلس .

  وأكد الشيخ خالد بن عبد الله القاسمي في الاجتماع أن دائرة الموانئ البحرية والجمارك سارت بخطى سريعة نحو تطوير العمل بمختلف مرافقها وجذب الشركات العالمية لاستخدام موانئ إمارة الشارقة مع منحهم التسهيلات والامتيازات والتي ساهمت في ارتفاع حركة الشحن والتداول في مختلف الموانئ عملا بتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة _ حفظه الله ورعاه _ .

  وتناول أعضاء المجلس العديد من المهام والاختصاصات  الخاصة بآليات العمل في دائرة الموانئ البحرية ودائرة الجمارك ودور الدائرة في الاقتصاد الوطنـي وتحقيـق التنميـة فـى الهيكـل الاقتصادي للإمـارة بخلاف التطرق إلى كافة خدماته وأعمالها التشغيلية .

آخر الأخبار: