آخر الأخبار

لجنة التربية والتعليم والشباب في المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة تعقد اجتماعها وتبحث رؤاها في مشروع قانون تنظيم مجلس الشارقة الرياضي

News Image

بحثت لجنة شؤون التربية والتعليم والثقافة والاعلام والشباب بالمجلس الاستشاري بصفتها اللجنة المختصة بقطاع الرياضة رؤاها بشأن مشروع قانون تنظيم مجلس الشارقة الرياضي خلال اجتماعها الذي عقدته صباح أمس بمقر المجلس ضمن أعمالها لدور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي التاسع.

ترأس الاجتماع محمد سلطان الخاصوني رئيس اللجنة وحضره من أعضاء اللجنة وحيدة عبدالعزيز وجمعه الشامسي وعبدالله المسافري ومحمد سالم بن هويدن بجانب حضور محمد جمعه بن هندي عضو المجلس كما حضر الاجتماع ويوسف حسن أل علي المستشار القانوني للمجلس وعبدالعزيز بن خادم رئيس قسم شؤون الجلسات وهدى الحمادي أمينة سر اللجنة وإسلام الشيوي الاعلامي بالمجلس.

فيما حضر الاجتماع عبدالعزيز النومان أمين عام مجلس الشارقة الرياضي والدكتور محمد عبدالعظيم محمود خبير الدراسات الاستراتيجية والتميز المؤسسي بمجلس الشارقة الرياضي.

وفي بداية الاجتماع رحب محمد سلطان الخاصوني رئيس اللجنة بأمين عام مجلس الشارقة الرياضي وأعرب عن تقديره لدور مجلس الشارقة الرياضي برئاسة الشيخ صقر بن محمد القاسمي ولأمينه العام وكافة كوادر المجلس على جهودهم في الارتقاء المتواصل بالمؤسسات الرياضية في إمارة الشارقة فضلا عن دور المجلس في تنظيم الأحداث الرياضي ودعم مختلف الاندية.

وأكد الخاصوني أن اللجنة دعت الامين العام لمجلس الشارقة الرياضي للاطلاع على رأيه في كافة جوانب مشروع القانون بغية الوصول إلى ما يمكن مجلس الشارقة الرياضي من أداء عمله وما يتولاه من دور في النهوض بالواقع الرياضي في الامارة ومتابعة متواصلة لأندية إمارة الشارقة.

بدوره تقدم عبدالعزيز النومان أمين عام مجلس الشارقة الرياضي بالشكر للمجلس الاستشاري على دوره وتواصله الدائم مع مجلس الشارقة الرياضي وما يوليه من اهتمام دائم لدعم المجلس والاندية الرياضية في الامارة معربا عن تقديره للجنة شؤون التربية والتعليم في المجلس الاستشاري على دعوتها لمناقشة مواد القانون.

وأكد على أن مجلس الشارقة الرياضي يتطلع من خلال مشروع القانون إلى مواصلة عمله وسعيه لتطوير كافة الاندية في الإمارة وخلق بيئة تنافسية في كافة الالعاب الرياضية الفردية والجماعية والاهتمام بنشر الثقافة الرياضية وتنمية المواهب الرياضية.

ثم ناقش الاعضاء باستفاضة مشروع القانون والمحال من المجلس التنفيذي وذلك استنادا لنص البند الرابع من المادة (7) من القانون رقم (2) لسنة 1999م بشأن إنشاء المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة بعد أن أحاله المجلس الاستشاري في جلسته السابقة للجنة شؤون التربية والتعليم والثقافة والاعلام والشباب بوصفها اللجنة المختصة وللجنة الشؤون التشريعية والقانونية للمساهمة برأيها.

وتبادل الأعضاء الآراء في مختلف مواد مشروع القانون وما به من أهداف ومهام واختصاصات واستمعوا إلى رأي الامين العام لمجلس الشارقة الرياضي حول مواد مشروع القانون.

وارتأت لجنة التربية والتعليم إدخال عدد من التعديلات بناء على أراء أعضائها حول مشروع قانون تنظيم مجلس الشارقة الرياضي.

آخر الأخبار: