آخر الأخبار

لجنة المرافق العامة بالمجلس الاستشاري تطلع على جهود الإدارة العامة للدفاع المدني بالشارقة في الحفاظ على الأرواح والممتلكات

News Image

اطلعت لجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف وشؤون البلديات والأمن والمرافق العامة بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة ضمن خططها لزيارة الجهات الخدمية والوقوف على مدى جاهزيتها الدائمة وسرعة الاستجابة اطلعت على مختلف خدمات وجهود الإدارة العامة للدفاع المدني بالشارقة.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قامت بها اللجنة في إطار أعمالها لدور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي التاسع للمجلس للدفاع المدني بمقره في مدينة الشارقة ووقفت على مختلف الجهود والتجهيزات التي تقوم بها الدفاع المدني في حالات الإنقاذ والتدخل في حالات اندلاع الحرائق للحفاظ على أرواح الناس والممتلكات.

ترأس اللجنة عبدالله مطر الكتبي رئيس لجنة المرافق العامة ورافقه من الأعضاء كل من أحمد عبدالله محمد الجراح وخليفة حميد تميم راشد الكتبي والدكتور خليفة عبيد بن دلموج وسعيد معضد سعيد بن هويدن وعبدالله محمد ابراهيم سبيعان ومن الأمانة العامة للمجلس محمد عبدالجليل بوخلف رئيس قسم شؤون اللجان أمين سر اللجنة.

 وكان في استقبال الأعضاء من الإدارة العامة للدفاع المدني العقيد سامي خميس النقبي المدير العام ورافقه كل من العقيد خالد محمد المنصوري مدير إدارة الموارد والخدمات المساندة والمقدم مروان صالح بوعزه مدير إدارة المراكز بالإنابة والمقدم إبراهيم سعيد سيف مدير إدارة الحماية المدنية والسلامة والرائد هاني راشد الدحماني رئيس قسم العلاقات العامة والرائد راشد سلطان الشامسي رئيس قسم العمليات والرائد دعيج خليفة الحوسني رئيس قسم الاستراتيجية وتطوير المعايير.

وفي بداية الاجتماع نقل عبدالله مطر الكتبي رئيس لجنة المرافق العامة بالمجلس الاستشاري تحيات رئيسة المجلس والأمين العام وأعضاء وعضوات المجلس للقائمين ولكافة الكوادر العامة في الإدارة العامة للدفاع المدني بالشارقة مقدرا جهودهم وتضحياتهم المشهودة في سبيل إنقاذ الأرواح والحفاظ على الناس من المخاطر التي قد يتعرضون لها بسبب الكوارث والحرائق وغيرها وتأمين حياتهم وممتلكاتهم.

بدوره رحب العقيد سامي خميس النقبي المدير العام بأعضاء المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة من لجنة المرافق معربا عن تقديره لجهود المجلس وتواصله الدائم مع الإدارة العامة للدفاع المدني في جميع أدوار انعقاده واطلاعه الدائم على أحدث الخدمات التي تقوم بها الإدارة في حماية الأرواح والممتلكات وحرص الإدارة على الوصول إلى أعلى مستويات السلامة وجعل الإمارة أكثر أماناً.

بعدها قدم المدير العام ومعاونيه شرحا توضيحياً تناول رؤية ورسالة وأهداف الدفاع المدني والتوجه الاستراتيجي لوزارة الداخلية "2017-2021"، كذلك تم شرح أهم المؤشرات التي تحققت في 2017، وكذلك المبادرات والمشاريع. 

كما بحث الجانبان أهم التحديات التي تتطلب توفير كافة الخدمات، ومن أهمها المرافق الأمنية، نظراً لاتساع رقعة الإمارة وما لها من أهمية في سرعة الاستجابة، وكذلك أشاد الوفد بكافة المعدات والأنظمة والفعاليات التي يشارك بها الدفاع المدني، وما لها من أثر في نشر ثقافة التوعية في خفض الحرائق، وشدد على نشرها بشكل أوسع في كافة الضواحي والأحياء.

 وفي نهاية الزيارة قدمت اللجنة باسم المجلس الاستشاري درع المجلس للإدارة العامة للدفاع المدني تقديرا للجهود المبذولة في سبيل حماية الأرواح والممتلكات وسرعة الاستجابة.

آخر الأخبار: