آخر الأخبار

لجنة شؤون الاسرة بالمجلس الاستشاري تزور مراكز الناشئة وتطلع على برامجها في تنمية مواهب وقدرات النشء في النواحي الابتكارية والفنية والثقافية والقيادية

News Image

زارت لجنة شؤون الاسرة بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة مراكز الناشئة التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين الحكومية بالشارقة واطلعت على مختلف البرامج المقدمة وأحدث الممارسات التي تعنى بتنمية قدرات الأطفال والشباب من النشء لاسيما المجالات التقنية والابداعية علاوة على إيجاد أنماط الشخصية المبدعة وفتح المجال أمامها وتفعيل دورها في خدمة الوطن.

وجرى الاطلاع على برامج الناشئة في مجال اكتشاف المواهب وإثرائها وتفعيل النشاطات والمسابقات الفنية والثقافية المتنوعة بجانب النشاط الرياضي.

ترأست اللجنة فاطمة علي المهيري رئيسة لجنة شؤون الاسرة ورافقها خالد الغيلي الزعابي ونوره بن خليف الطنيجي وبطي بن سرور الكتبي ومن الأمانة العامة للمجلس هدى يوسف الحمادي أمينة سر اللجنة.

وجرى تنفيذ الزيارة في إطار خطة عمل اللجنة لدور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي التاسع للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة.

فيما استقبل لجنة الاسرة بمقر مركز ناشئة واسط بمدينة الشارقة من إدارة مراكز الناشئة كل من شهاب العوضي رئيس قسم شؤون المراكز وجاسم أحمد آل علي مشرف مركز ناشئة واسط وياسر محمد مشرف الصالة الرياضية ونضال هديب مشرف النشاط الثقافي وتامر محمود مشرف عام النشاط الرياضي.

واطلعت لجنة الاسرة خلال الزيارة على كافة أدوار مراكز الناشئة في اقسام العلوم والابتكارات بجانب الأعمال الفنية وأخذت اللجنة جولة في المناشط الرياضية وغرف القراءة وغيرها من المناشط المتنوعة التي تزخر بها مراكز الناشئة.

واستمعت اللجنة إلى شرح موسع حول جهود مراكز الناشئة وما تقدمه من خطط وبرامج ومشاركة الناشئة في عدد من الفعاليات وما تقدمه الناشئة من برامج مبتكرة وأنشطة متواصلة.

وفي نهاية الزيارة أعربت فاطمة علي المهيري رئيسة لجنة شؤون الاسرة بالمجلس الاستشاري على تقديرها للجهود المبذولة من قبل مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين ولجهود إدارة مراكز الناشئة مؤكدة أن مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين تسير وفق خطة استراتيجية مميزة وطويلة المدى على مدار 25 عاماً يتكون خلالها قاعدة بيانات كبيرة، ورؤية واضحة لإمكانيات شبابها

واشارت المهيري إلى دور مراكز الناشئة وغيرها من الإدارات التابعة لمؤسسة ربع قرن في تنمية مهارات وقدرات ومواهب الأطفال والناشئة والشباب وتأهيلهم وتزويدهم بكل ما يجعلهم مبدعين ومبتكرين ومخترعين وتقديم الرعاية لهم.

آخر الأخبار: