آخر الأخبار

لجنة التربية والتعليم بالمجلس الاستشاري تطلع على جهود الشارقة لتطوير القدرات

News Image

اطلعت لجنة شؤون التربية والتعليم والشباب والثقافة والإعلام بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة على كافة أعمال ومخرجات الشارقة لتطوير القدرات والتابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين الحكومية في الشارقة.

واستمعت إلى شرح مفصل عن جهودها في رفع كفاءة قادة الأعمال من الشباب لتلبية احتياجات الخطط المستقبلية التطويرية لإمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة وما تتيح في برامجها للشباب والشابات من اكتساب المهارات والخبرات اللازمة لترسيخ الريادة والإبداع في عمل مؤسساتهم سواء في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قامت بها اللجنة في إطار أعمالها لدور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي للمجلس برئاسة محمد سلطان الخاصوني الكتبي ورافقه من أعضاء اللجنة كل من هيام محمد الحمادي مقررة اللجنة ومحمد سالم بن هويدن وعبدالله محمد المسافري ومن الأمانة العامة للمجلس هدى الحمادي أمينة السر وإسلام الشيوي إعلامي.

فيما استقبل وفد اللجنة جاسم محمد البلوشي عضو مجلس أمناء مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين ومحمد الماضي مدير إدارة البرامج والفعاليات.

في بداية الاجتماع أبدى جاسم محمد البلوشي ترحيبه الكبير بلجنة شؤون التربية والتعليم والثقافة والاعلام بالمجلس الاستشاري مثمنا حرص المجلس من خلال لجانه على التواصل مع الدوائر والمؤسسات والاطلاع على أعمالها وتقديم وجهات نظر المجتمع لمواصلة الارتقاء بما تقدمه تلك الجهات مؤكدا أن الشارقة لتطوير القدرات بمسماها الجديد بعد أن كانت منتدى الشارقة للتطوير يسرها أن تكون إحدى محطات واهتمامات المجلس لتستفيد من أراء الاعضاء والعضوات فيما يتطور منظومة العمل.

بدوره نقل محمد سلطان الخاصوني رئيس لجنة شؤون التربية والتعليم تحيات رئيسة المجلس والأعضاء والعضوات والأمين العام للمجلس للشارقة لتطوير القدرات وكوادره العاملة وبارك لهم الهوية الجديدة ضمن كيان مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين ودور المؤسسة وفق رؤى سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة في المساهمة في إحداث تغيير إيجابي تستفيد منها الإنسانية في شتى المجالات والقطاعات من قبل أجيالنا في مختلف الأعمار.

بعدها قدم جاسم محمد البلوشي عرضا شاملا لكافة أعمال الشارقة لتطوير القدرات ودورها في الاستثمار في الموارد الشابة الوطنية وتهيئتها لتواكب الفرص الجاذبة وسوق العمل وتحدياته في مجتمع المعرفة برؤية نوعية تحقق تطلعات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة وقرينته سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي _ حفظهما الله_  لتحقيق مفهوم التعلم مدى الحياة بهدف بناء جيل من القيادات الشابة المؤهلة يتوافر لها كل الدعم اللازم لتطوير مهاراتها وإمكاناتها وبالتالي مساهمته في تحمل مسؤولية النهضة والتنمية.

وأشار البلوشي  إلى ما شهدته الدولة من تطورات إيجابية خلقت فرصا واعدة من الاستثمارات في كافة القطاعات وعززت في الوقت ذاته من عناصر الإبداع والابتكار لتكون حاضرة بصورة كبيرة في البيئة الإماراتية بما يتوافق مع التحول العالمي نحو الخيارات الاستثمارية القائمة على المعرفة والاقتصاد الجديد الأمر الذي حدى بالمؤسسة إلى طرح برامج متنوعة مثل برنامج الشارقة للقادة وحاليا برنامج (كايزن) وأربعة وعشرين ساعة من التفكير المثمر والماجستير المصغر في مجال الابتكار والتحول الرقمي وغيرها من البرامج التي أقيمت بالشراكة مع أعرق بيوت الخبرة والجامعات والمؤسسات العالمية.

وتطرق جاسم محمد  البلوشي إلى استعراض رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة _ حفظه الله ورعاه _ من إنشاء سموه لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين لرؤية سموه نحو تنمية مهارات الشباب وتعزيز دورهم في مجال الأعمال والمشاريع من أجل الارتقاء بالصفة التنافسية لإمارة الشارقة كمركز بارز للأعمال وتطرق إلى أهمية دمج الأهداف العالمية للأمم المتحدة وتكنولوجيا الاتصالات المعلوماتية موضحا أن جهود سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي قرينة سمو حاكم الشارقة رئيس مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين تمضي لتحقيق تلك الرؤى من تأهيل الشباب نحو المستقبل.

واختتم جاسم محمد البلوشي إلى رؤية الشارقة لتطوير القدرات في العمل والتكاتف لتزويد الشباب بمهارات القرن الحادي والعشرين بما في ذلك العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات وكذلك ترسيخ ثقافة الإبداع والتطور كأسلوب حياة لشباب في كافة مواقع عملهم وتطلعات لوظائف المستقبل.

وفي نهاية الزيارة أثنى أعضاء وعضوات لجنة التربية والتعليم على الجهود التي تقوم بها مؤسسة الشارقة لتطوير أعربت عن تقديرها لمخرجات المؤسسة في تأهيل الكفاءات البشرية في كافة المجالات.

آخر الأخبار: