آخر الأخبار

لجنة استضافة إمارة الشارقة لمقر برلمان الطفل العربي تقر رفع تقريرها لحاكم الشارقة في ختام أعمالها وتشيد بكافة الجهود التي تكاملت لاستضافة الشارقة برلمان الطفل العربي

News Image

أشادت لجنة استضافة إمارة الشارقة لمقر  برلمان الطفل العربي بكافة الجهود التي تكاملت محليا ودوليا لإنشاء برلمان الطفل العربي تحقيقا لرغبة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة في استضافة البرلمان على أرض دولة الإمارات بمدينة الشارقة.

جاء ذلك في أعقاب اعتماد المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي النظام الأساسي للبرلمان العربي للطفل الذي يتخذ من إمارة الشارقة مقراً له وبالتالي اختتام للجنة أعمالها بعد أنهت المهام التي أسندت إليها منذ أن أصدر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة قراراً إدارياً رقم 13 لسنة 2016 بشأن إنشاء وتشكيل لجنة لاستضافة إمارة الشارقة لمقر برلمان الطفل العربي من يوليو لعام 2016م.

حضر الاجتماع الذي ترأسته خولة عبدالرحمن الملا رئيسة اللجنة وعقد بمقر المجلس الاستشاري في مدينة الشارقة أحمد محمد راشد الجروان نائب رئيس اللجنة والدكتور منصور محمد بن نصار  وعائشة سالم بوسمنوه وعبد الله إبراهيم دعيفس و جاسم عبد الله النقبي وأحمد سعيد الجروان ويوسف حسن آل علي مقرر وأمين سر اللجنة كما حضر الاجتماع السفير عبدالله حمدان النقبي مدير إدارة الشؤون القانونية بوزارة الخارجية والتعاون الدولي وأيمن عثمان الباروت عضو المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة.

وأعربت اللجنة عن تقديرها لجهود إدارات الجامعة العربية من الشؤون القانونية وشؤون الطفولة على تعاونهما في كافة الأمور الإدارية والفنية الرامية إلى تأسيس برلمان الطفل العربي كما ووجهت اللجنة الشكر لوزارة الخارجية الاماراتية وسفارة دولة الامارات العربية بالقاهرة ولجمعه مبارك الجنيبي سفير الدولة بالقاهرة ومندوبها لدى جامعة الدول العربية  على كافة الجهود التي بذلت طوال الفترة السابقة  ودورهم في تقديم كافة أوجه الدعم لانتقال وتأسيس برلمان الطفل العربي بدولة الامارات.

وقدمت اللجنة شكرها للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة وللأمانة العامة للمجلس على ما قامت به من دور في كافة الشؤون التنفيذية والتي شملت الإدارية والمالية والفنية.

وفي بداية الاجتماع أشادت خولة عبدالرحمن الملا رئيسة لجنة استضافة إمارة الشارقة لمقر برلمان الطفل العربي بدعم ومتابعة حضرة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة لإنشاء برلمان الطفل العربي واستضافة الدولة  للبرلمان ولأمانته العامة بمدنية الشارقة وإنجاز اللجنة لأعمالها في فترة قياسية.

 وأكدت الملا  إلى أن هذا الدعم يمثل رافدا لما قدمته وتقدمه الدولة من اهتمام بقضايا الطفولة وما توليه إمارة الشارقة بفضل دعم حاكم الشارقة وقرينته سمو الشيخه جواهر بنت محمد القاسمي رئيس المجلس الأعلى للاسرة بإمارة الشارقة من إيلاء لكافة شؤون الطفل المتعددة.

واشارت إلى أن اللجنة وبعد أن أنجزت مهامها من خلال عقد 13 اجتماعا طوال عامين أقرت رفع تقريرها النهائي لصاحب السمو حاكم الشارقة.

آخر الأخبار: