آخر الأخبار

وفد مبادرة المجلس الاستشاري لعام زايد من أيتام الشارقة يؤدون مناسك العمرة

News Image

أدى 12 يتيما من أبناء مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي مع ذويهم مناسك العمرة في إطار مبادرة المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة والتي أطلقها مؤخرا بمناسبة عام زايد لتحقيق أمنيات الأيتام لأداء مناسك العمرة تحت شعار "فرحة يتيم"بالتعاون مع مطار الشارقة الدولي وشركة العربية للطيران.

حيث كان في استقبال الوفد بمطار الشارقة الدولي مجموعة من العلاقات العامة لمطار الشارقة إلى جانب ممثلين من العربية للطيران وهيئة المطار ومؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي.

وأدى الأيتام ومرافقيهم مناسك العمرة في مكة المكرمة كما وزاروا قبر الرسول صلى الله عليه وسلم وصلوا في المسجد النبوي في المدينة المنورة في رحلة تواصلت على مدى 4 أيام.

وبعودة الوفد إلى أرض الدولة أعربت خولة عبد الرحمن الملا رئيسة المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة على سعادتها بعودة وفد الايتام بعد أداء مناسك العمرة وأكدت أن المبادرة كانت استكمالا لما تم اطلاقة سابقا حيث تم تحقيق أمنية الطفل زايد من أبناء التمكين بأن يكون طيارا، إلى جانب استكمال هذه المبادرة بمشاركتنا في تحمل تذاكر سفر لمجموعة من منتسبي التمكين لأداء مناسك العمرة.

وتابعت: تم إطلاق هذه المبادرات في عام زايد إيمانا منا بأهمية الاهتمام بشريحة الأيتام، حيث رسمت المبادرة السعادة على وجوه منتسبي التمكين إضافة إلى تعزيز الشراكة بين مختلف المؤسسات والجهات الحكومية، ونثمن الدور الذي قامت به مختلف المؤسسات في إنجاح هذه المبادرة من العربية للطيران ومطار الشارقة الدولي ".

 وتقدمت بالشكر لصاحب المبادرة العضو أحمد بوكلاه على جهوده في طرح تلك الفكرة ومتابعتها حتى تحقق حلم الايتام بأداء مناسك العمرة معربة عن شكرها لوزارة الخارجية الاماراتية وللقنصلية العامة للمملكة العربية السعودية في دبي وللقنصلية العامة لدولة الامارات في جدة لتكامل أدوارهم في خدمة وفد العمرة.

بدورها أكدت منى بن هده السويدي:" نشيد بالتعاون المؤسسي مع المجلس الاستشاري وطيران العربية ومطار الشارقة الدولي وسفارة وقنصلية دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية ونؤكد أن ما نسعى له نحن في «التمكين» هو توفير بيئة متميزة وداعمة لمنتسبينا وإعادة تأهيل شاملة للأيتام بأساليب هادفة لبناء شخصيات واعدة وقيادية فهم جزء أصيل في المجتمع علينا جميعا أن نتسابق في إسعادهم والاهتمام بجميع احتياجاتهم ونحتويهم لنجعل منهم قادة الغد وأمل المستقبل".

 وقال أحمد العضب مدير إدارة العلاقات العامة وخدمة المتعاملين في مطار الشارقة الدولي-:" قدم مطار الشارقة الدولي مجموعة من التسهيلات لضمان نجاح المبادرة، حيث كان للمطار دور بارز في استقبال الوفد من دخولهم للمطار وتسهيل كافة إجراءات الدخول والخروج من وإلى المطار، ونثمن دور جميع المساهمين في إنجاح المبادرة، التي تأتي ضمن المبادرات المجتمعية والإنسانية التي نحرص على المشاركة فيها لدعم أواصر المجتمع، والتي تزامنت مع "عام زايد".

  ومن جانبه أشار عبد الرحمن بن طليعة مدير الشؤون التنفيذية في العربية للطيران" أن العربية للطيران تحرص على القيام بدور فاعل في "عام زايد" وتحقيق أمنيات أيتام مؤسسة التمكين بأداء مناسك العمرة وتعد هذه المبادرة أحد أوجه التعاون المؤسسي المثمر بين الجهات لدعم الأيتام والمساهمة البناءة لإسعادهم، فقد ساهمنا في تحقيق حلم الطفل "زايد" بأن يكون طيارا ،فقد استضفناه سابقا في مقر طيران العربية وتم اهداءه  زي الطيار ، وتحققت أمنيته بالجلوس في قمرة القيادة وتجربته قيادة الطائرة في جهاز محاكاة الطيران ومن ثم دخوله طائرة حقيقية للتعرف على أجزاءها ، إضافة إلى  جانب المساهمة في تقديم عدد من تذاكر السفر لعدد من أبناء المؤسسة لأداء مناسك العمرة".

مشيرا إلى أن هذا الدور المهم في رعاية وتمكين الأيتام لا يقتصر على المؤسسة وحدها، بل هي مسؤولية مجتمعية يشارك بها جميع أفراد المجتمع ومؤسسات الدولة بكافة أطيافها، وتعمل المؤسسة دائما من خلال برامجها لتكون حلقة وصل للخير، لتساهم في إعادة دمجهم بالمجتمع كي يبقى متزناً اجتماعياً، سليماً نفسياً، مستقيماً تربوياً.

آخر الأخبار: