آخر الأخبار

بحث تعزيز التعاون مع البرلمان العربي والمجلس العربي للطفولة

News Image

أكد سعادة أيمن عثمان الباروت الأمين العام للبرلمان العربي للطفل على أهمية توطيد العلاقات المشتركة بين البرلمان العربي للطفل والجهات ذات الصلة لاسيما البرلمانية والمعنية بشؤون الطفولة وتعزيز اللقاءات والحوارات في سبيل العمل المشترك في مختلف المجالات وتبادل الخبرات .

وأشار إلى أهمية تطلعه لتعزيز قنوات التواصل مع مختلف الجهات المعنية بشؤون البرلمان العربي للطفل للاستفادة من الأعمال المشتركة بما يخدم تأسيس البرلمان وطرح القضايا التي تشكل محورا هاما لتنمية دور الأطفال في مناقشة قضاياهم والذي ينعكس على أوطانهم بالتقدم والتنمية.

جاء ذلك في أعقاب اختتام برنامج أعماله وزيارته للقاهرة بعد أن عقد اجتماعا مع القائم بأعمال البرلمان العربي سعادة السيد عبدالعظيم البابلي والدكتور حسين البيلاي أمين عام المجلس العربي للطفولة والتنمية كل على حده .

وسيق تلك الزيارتان اجتماع الباروت مع سعادة المهندس مبارك الجنيبي سفير دولة الامارات العربية المتحدة في القاهرة ومندوبها لدى جامعة الدول العربية بجانب اجتماعه مع معالي أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية وبحث خطوات تأسيس البرلمان العربي للطفل ومراحل خططه.

ففي مقر البرلمان العربي بالقاهرة بحث سعادة أيمن عثمان الباروت الامين العام للبرلمان العربي للطفل جوانب العمل المشتركة بين البرلمان والبرلمان العربي وتكامل أدوارهما خلال استقبال سعادة السيد عبدالعظيم البابلي للباروت وتباحثا في أوجه العمل المستقبلي المشترك بين البرلمانيين تحت مظلة الجامعة العربية وأليات تناول القضايا والتوصيات ورفعها لأعضاء البرلمان العربي .

وأعرب الباروت عن تقديره لدور البرلمان العربي وعمله المتواصل في تعميق المفاهيم والقيم الديمقراطية في الوطن العربي وتعزيز التعاون بين شعوب العالم العربي من أجل السلام والتنمية إضافة إلى تعزيز التضامن العربي مشيرا إلى أن هذا التعاون عزز من فكرة إنشاء البرلمان العربي للطفل ليكون نواة لاعداد الاجيال القيادية في الوطن العربي لتحمل دورها ومسؤوليتها في خدمة أوطانها والقيام بواجبها ازاء القضايا المصيرية .

فيما أشاد سعادة السيد عبدالعظيم البابلي القائم بأعمال الأمين العام للبرلمان العربي بأهمية دور البرلمان العربي للطفل ومشاركته الواعده وطرحه من خلال نوابه من الاطفال الآراء الناجعة لمختلف القضايا والموضوعات التي تمسهم وتشكل محور اهتمام في حياتهم كما وسيعزز من التقارب  بما يصب في خدمة العمل العربي المشترك.

بعد ذلك التقى سعادة أيمن عثمان الباروت الأمين العام للبرلمان العربي للطفل سعادة الدكتور حسن حسين البيلاوي أمين عام المجلس العربي للطفولة والتنمية وذلك بمدينة نصر بالقاهرة في حضور السفيرة إيناس مكاوى مديرة إدارة المرأة والأسرة والطفولة بالجامعة العربية وإيمان بهي الدين مديرة الاعلام بالمجلس العربي للطفولة والتنمية وأمين صلاح فؤاد مسئول العلاقات العامة بالمجلس ومروة هاشم منسق إدارة إعلام الطفولة .

وفي بداية الاجتماع رحب سعادة الدكتور حسن حسين البيلاوي أمين عام المجلس العربي للطفولة بسعادة أيمن عثمان الباروت الامين العام للبرلمان العربي للطفل مشيرا إلى أن البرلمان العربي للطفل كان أمنية تارود كافة المعنيين بالطفولة في برلمان يجمع أطفال الوطن العربي تحت قبة واحدة يبحثون قضاياهم ويبدون وجهة نظرهم مشيرا إلى أن البرلمان تحقق بفضل رؤية ودعم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة والقائمين على الجامعة العربية وتوحد رغبة الجميع في تأسيس كيان البرلمان ليكون منبر الاطفال المقبل .

بدوره أشار سعادة أيمن عثمان الباروت إلى حرصه على تعزيز العمل المشترك مع المجلس العربي للطفولة والتنمية كون المجلس من الجهات الفاعلة بمعرفة وفهم ودراسة الاطفال ويتمتع بشراكة نوعية مع جامعة الدول العربية ومن بيوت الخبرة في مجال الطفولة على مستوى الوطن العربي معربا عن تقديره لصاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبدالعزيز أل سعود رئيس المجلس العربي للطفولة والتنمية على جهوده فيما يقدمه من أعمال لخدمة الطفولة في وطننا العربي وتنمية أدوارها ودور المجلس الفاعل في قضايا الطفل .

وجرى خلال الاجتماع بحث التعاون المشترك من خلال تسليط الضوء على ما يحتاج إليه الطفل من أدوات ومهارات ومناقشة قضايا الطفل تعليميا وصحيا وثقافيا بما يعمق روح الانتماء والتاريخ والحضارة والانفتاح على الثقافات وفنون الامم الأخرى .

آخر الأخبار: