آخر الأخبار

في ختام التسجيل... إقبال جماهيري وحكومي على الدوائر الانتخابية بـ "الشرقية"

News Image

شهدت مراكز تسجيل الناخبين في الدوائر الانتخابية بمدن المنطقة الشرقية إقبالا لافتا من قبل المواطنين وموظفي المؤسسات الحكومية، في ختام أيام التسجيل، في وقت اضطرت فيه بعض اللجان لتمديد ساعات العمل لمواكبة هذا الإقبال والتمكن من تسجيل الحضور في كشوف الهيئة الانتخابية، لانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة.

وشرع عدد كبير من أهالي المنطقة الشرقية ممن يرغبون بالترشح للانتخابات، في العمل على انهاء الإجراءات الرسمية اللازمة لتلك الخطوة، حيث توجه عدد من المرشحين المحتملين للقيادة العامة لشرطة الشارقة، لاستخراج شهادات إثبات الحالة الجنائية، تمهيداً للتقدم بأوراقهم للجنة العليا للانتخابات للترشح لعضوية المجلس.

وحسب مواقع التواصل الاجتماعي، أعلن عدد كبير "يقدر بالعشرات" من أهالي مدن الذيد وخورفكان وكلباء ودبا الحصن، نيتهم للترشح لعضوية المجلس الاستشاري، مع بدء الحملات الدعائية عبر تلك الوسائل لحشد الأصوات، وتحفيز المواطنين على الادلاء بأصواتهم في الاستحقاق الانتخابي.

الذيد

قال علي الطنيجي مدير بلدية الذيد ورئيس اللجنة الانتخابية، إن اليوم السبت شهد حضوراً ملحوظاً من قبل عموم المواطنين، وموظفي الهيئات والدوائر الحكومية في خاتم أيام التسجيل، موضحاً إن إدارة اللجنة عملت على مواكبة الحضور وتسجيل جميع الأسماء قبل انتهاء ساعات العمل الرسمية.

وأضاف الطنيجي:"سعينا جاهدين لتسهيل عملية التسجيل فى كشوف الناخبين طوال أيام التسجيل، كما عملنا على توفير كافة سبل الراحة والتسهيل على المواطنين، للمشاركة في هذا العرس الوطني الكبير ونفخر بما تحقق حتى الآن".

ورفع مدير بلدية الذيد أسمى آيات التهاني والتبريكات لصاحب السمو حاكم الشارقة بهذة المناسبة، مثمناً حرص سموه على فتح قناة جديدة للمشاركة والمسؤولية المجتمعية في الإمارة، بما يسهم ويعزز من نهضتها وشموخها.

خورفكان

وفي مدينة خورفكان التي اتسمت فيها حركة التسجيل بزخم شديد طوال الأيام المحددة للمرحلة الأولى من الانتخابات، قالت المهندسة آمنة الميل نائب مدير بلدية خورفكان بالإنابة، رئيس اللجنة الانتخابية، إن آخر أيام التسجيل شهد حضوراً كبيراً من قبل المواطنين، علاوة على توافد الكثير من موظفي الجهات الحكومية والمؤسسات لتسجيل أنفسهم وذويهم في كشوف الهيئة الانتخابية.

وأوضحت الميل أن المرحلة الأولى من العملية الانتخابية مرت بسلام وبتفاعل كبير من قبل مواطني خورفكان، معبرة عن آمالها أن تكلل المرحلة الثانية بنجاح مماثل.

ورفعت الميل أسمى آيات التهاني والتبريكات لصاحب السمو حاكم الشارقة وعموم أهالي الإمارة بهذه المناسبة الوطنية المشهودة، واختتام المرحلة الاولى منها، داعية الجميع للتكاتف والتآلف لإنهاء الاستحقاق الانتخابي بشكل يضاهي مكانة الشارقة ومكانتها على المستويات المحلية والإقليمية والدولية.

كلباء

المهندس خلفان الذباحي مدير بلدية كلباء، رئيس اللجنة الانتخابية بالمدينة، أشار إلى توافد كبير من قبل المواطنين في آخر أيام التسجيل على مقر مركز التسجيل ببلدية كلباء، موضحاً ان الكثير من المواطنين استغلوا يومي العطلة لتسجيل اسمائهم وذويهم في كشوف الناخبين.

ورفع الذباحي أسمى آيات التهاني والتبريكات لصاحب السمو الحاكم، واللجنة العليا للانتخابات بمناسبة انتهاء المرحلة الاولى من الاستحقاق الانتخابي، مناشداً جميع الموطنين ممن ينتوون الترشح لعضوية المجلس بضرورة استيفاء الشروط المنصوص عليها والالتزام باللوائح والقوانين.

وقال الذباحي إن نسب الإقبال اتسمت بزيادة ملحوظة خلال الأيام القليلة الماضية، معتبراً ان معدلات الإقبال على التسجيل مرضية إلى حد كبير دون الافصاح عن نسب محددة لمعدلات الإقبال.

وأشار إلى أن موظفي المؤسسات والدوائر الحكومية، كانوا الأكثر حرصاً وتفاعلاً خلال اليومين السابقين، حيث توافدت أعداد كبيرة من موظفي الدوائر بكلباء على التسجيل يومي الجمعة والسبت.

دبا الحصن

قال طالب صفر مدير بلدية دبا الحصن ان إقبال المواطنين على تسجيل اسمائهم في كشوف الناخبين خلال يومي العطلة الاسبوعية كان مميزاً، مع ملاحظة قيام بعض المواطنين بالاتصال بذويهم واصدقائهم لحثهم على ضرورة الحضور لتسجيل اسمائهم في كشوف الناخبين لاختيار أفضل من يمثلهم في سبيل انجاح التجربة الديمقراطية وارساء قواعد واسس المشاركة المجتمعية في اتخاذ القرار والتي من شأنها دعم عجلة التنمية المستدامة وفتح أبواب الفرص للتعبير عن اراء ومقترحات وأفكار المواطنين.

وأكد صفر ان توافد المواطنين على مركز التسجيل يوم أمس، استمر حتى الدقائق الأخيرة من انتهاء ساعات العمل الرسمي، موضحاً إن اللجنة لم تغلق باب العمل إلا بعد الانتهاء من تسجيل جميع الحضور.

وبارك مدير بلدية دبا الحصن لصاحب السمو الحاكم، وعموم مواطني إمارة الشارقة هذا النجاح الكبير في المرحلة الأولى من الانتخابات، معبراً عن آماله أن تشهد المراحل اللاحقة للعملية الانتخابية النجاح المماثل.

آخر الأخبار: