آخر الأخبار

المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة يطلق ثلاثة تطبيقات ذكية لخدمة أعماله البرلمانية في معرض جيتكس

News Image

في مشاركته والتي تعد الثانية في أسبوع معرض جيتكس للتقنية 2018 أطلق المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة ضمن تواجده في جناح حكومة الشارقة ثلاثة تطبيقات ذكية تضاف لاستراتيجيته الرامية لتطوير عمله البرلماني وتجويد المخرجات والأداء فضلا عن تعزيز تواصله الخارجي والداخلي .

شهد اطلاق التطبيقات كل من خولة عبدالرحمن الملا رئيسة المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة يرافقها أحمد سعيد الجروان الأمين العام للمجلس الاستشاري في حضور علي سالم المدفع عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس هيئة مطار الشارقة ونور النومان مدير دائرة الحكومة الالكترونية وعدد من كوادر حكومة الشارقة ولفيف من المدعوين والمعنين بشؤون التكنولوجيا .

 وقامت رئيسة المجلس خولة الملا بإطلاق التطبيقات الذكية وهي ثلاثة شملت البوابة البرلمانية و بوابة الجمهور و توظيف الذكاء الاصطناعي في العمل البرلماني ومن شأن تلك التطبيقات التي جرى توفيرها وتطويرها بالتعاون مع دائرة الحكومة الإلكترونية أن تساهم بشكل فعال في دعم أعمال الأمانة العامة للمجلس الاستشاري لما فيه خدمة للأعضاء و الجمهور وتفعيل قنوات التواصل مع المجتمع .

 وتشكل التطبيقات الحديثة التي تمثل إضافة لمنهجية عمل المجلس الاستشاري خلال الفترة المقبلة حلقة هامة  تصب في تطوير العمل والاتجاه نحو التوظيف الذكي للبرمجيات بما يتماشي مع توجيهات الدولة لتطوير الأداء .

وستعمل البوابة البرلمانية من خلال تطبيق للهواتف الذكية لأعضاء المجلس وتشمل منتدى داخلي يتم من خلاله التواصل فيما بينهم وبين الأمانة العامة لتسهيل آلية أعمال اللجان فيما ستعمل بوابة الجمهور وفق نظام تفاعلي بين المجتمع والمجلس يخص الاقتراحات والشكاوى الواردة من المجتمع وذلك لتسهيل آلية متابعتها مع الإدارة المعنية و تطبيق توظيف الذكاء الاصطناعي في العمل البرلماني فسيرسخ  استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي للقيام بتحويل التسجيلات الصوتية للجلسات الى نص كتابي في وقت قياسي.

وفي هذا الاطار أكدت خولة الملا رئيسة المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة إلى أن معرض جيتكس يمثل منصة هامة لاطلاق التطبيقات الذكية في حكومة الشارقة ومن بينها المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة والذي حرص على يرتقي بخدماته البرلمانية ليواكب التكنولوجيا الحديثة من خلال تطويع التطبيقات الذكية في مختلف أعمال المجلس.

آخر الأخبار: