آخر الأخبار

المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة يشارك في معرض الشارقة الدولي للكتاب بإصدارات برلمانية جديدة

News Image

كشف المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة عن مشاركته بإصدارات جديدة ضمن تواجده بمنصة تعبر عن دوره البرلماني ضمن فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته   الـ 37 .

وتأتي مشاركة المجلس في المعرض للعام الرابع على التوالي في إطار رؤية المجلس وحرصه على إبراز أدواره الرقابية والتشريعية وما يؤديه أعضاؤه وعضوات من عمل برلماني لخدمة إمارة الشارقة فضلا عن تعزيز التواصل بين المجلس والمجتمع وإبراز إصداراته وما سيقدمه للمكتبة .

ومن المقرر أن يشارك المجلس بمنصته في القاعة 5 رقم الجناح O11 لتبرز المنصة شكل قاعة المجلس تحت قبته البرلمانية طوال فترة انعقاد المعرض من الحادي والثلاثين من شهر أكتوبر وحتى العاشر من شهر نوفمبر  المقبل ليقدم جهده في إنجاح التظاهرة الثقافية التي تقدمها الشارقة للعالم من خلال معرض الشارقة للكتاب الذي يشكل معلما بارزا للعناية بالمعرفة والكتاب .

وأشارت أمل ماجد بن درويش مدير إدارة الدراسات والمعلومات بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة أن المجلس  سيقدم عددا من الإصدارات الجديدة أولها إصدار جديد بعنوان خطابات سلطان في البرلمان ويشكل مادة مجمعة لكافة الخطابات التي ألقاها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة خلال افتتاح سموه لأدوار انعقاد المجلس منذ تأسيسه من دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الأول وحتى دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي التاسع .

وأكدت أن رئيسة المجلس خولة عبدالرحمن الملا وبمتابعة أحمد سعيد الجروان الأمين العام للمجلس تم الانتهاء من التحضير للجناح لتكون المشاركة متميزة أسوة بالاعوام السابقة مشيرة إلى أن المنصة ستقدم  إصدارا جديدا أخر يضم حصاده طوال الفصول التشريعية السابقة موثقة بالأرقام والأدلة علاوة على طرحه للعدد العاشر من مجلته استشاري الشارقة .

والجناح يتيح خدمة جديدة تمكن رواد الجناح من زيارة مبنى المجلس من خلال نظارة الواقع الافتراضي والتي تنقل زوار المعرض إلى قاعة المجلس ومشاهدتها وكأنهم بها علاوة على إتاحة عدد من الاصدارات السابقة مثل قانون المجلس  وخواطر برلمانية وذكريات انتخابية و الدليل الاجرائي لأعمال المجلس الاستشاري و المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة في سطور  باللغتين العربية والانجليزية بجانب تقديم عدد من  مضابط الجلسات  والتقارير السنوية   .

وستتخلل مشاركةالمجلس تنظيمه لمقهى ثقافي بعنوان الدبلوم المهني للتأهيل البرلماني طريقك لممارسة برلمانية متكاملة وسط دعوات للعديد من الشخصيات التي ستثري المقهى .

آخر الأخبار: