آخر الأخبار

أنيسه فخور وضيوف ملتقى الشارقة للراوي يزورون المجلس الاستشاري ويتعرفون على أدواره الوطنية

News Image

زارت الكاتبة البحرينية الدكتورة أنيسة فخرو الشخصية المكرمة بملتقى الشارقة الدولي للراوي والذي ينظمه معهد الشارقة للتراث حاليا في دورته الـ18 يرافقها الدكتور عبدالعزيز المسلم رئيس المعهد وعدد من ضيوف الملتقى المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة ظهر اليوم حيث كان في استقبالهم رئيسة المجلس خولة عبد الرحمن الملا ورافقها أحمد سعيد الجروان الأمين العام للمجلس.

تأتي الزيارة لتعريف ضيوف الشارقة من المعنيين بالتراث الثقافي وبالرواة والاخباريين بصرح المجلس الاستشاري والتجربة البرلمانية  لإمارة الشارقة وما تتميز به من خصوصية تراعي طبيعة المجتمع .

وفي بداية الزيارة هنأت رئيسة المجلس خولة الملا الدكتورة أنيسة فخرو بتكريمها من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة في حفل افتتاح فعاليات النسخة الثامنة عشرة من ملتقى الشارقة الدولي للراوي الذي ينظمه معهد الشارقة للتراث تحت شعار الحكايات الخرافية ونيلها التكريم تقديرا لإسهاماتها في تجميع وتدوين وتنقيح وصياغة القصص والحكايات التراثية كما أشادت بالحضور وبجهودهم في إثراء التراث وأدبياته.

وأشارت رئيسة المجلس إلى الملتقى أصبح حدثا عالميا وعلامة فارقة في العمل الثقافي والتراثي إلى جانب النمو الثقافي والرقي المعرفي الذي باتت تتوشح به الشارقة بفضل الدعم والرعاية الكريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

بعدها اطلعوا على اختصاصات وواجبات المجلس الاستشاري والأدوار التي يقوم بها داخلياً وخارجياً وتابعوا عرضا مرئيا عن أعمال المجلس وأبرز محطاته فضلا عن تجربة المجلس الانتخابية الأخيرة.

وفي نهاية الزيارة قام الوفد بجولة في أروقة المجلس شملت قاعة الجلسات والمكتبة وبعض المرافق التابعة للمجلس، واطلعوا خلالها على اختصاصاتها ومهامها، حيث أعرب الوفد عن إعجابه بجمالية هذا الصرح، وبالجهود الكبيرة التي يبذلها المجلس الاستشاري بالشارقة لتحديث آليات العمل، وتطوير أداء العاملين، لخدمة قضايا الوطن والمواطنين.

بدورها أعربت الدكتورة أنيسة فخرو عن سعادتها والوفد المرافق بزيارة المجلس الاستشاري والاطلاع على تجربته وما يقدمه من عناية واهتمام بالشأن الثقافي والمجتمعي وحرصه على تعزيز الجهود المبذولة والحراك الكبير الذي تموج به الشارقة بفضل الدعم الكبير والاهتمام اللافت من قبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الاعلى للاتحاد حاكم الشارقة بجانب دور معهد الشارقة للتراث في اهتمام ومتابعته لصون الموروث التراثي المحلي والعالمي .

كما وتقدم الدكتور عبدالعزيز المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث بالشكر لرئيسة المجلس الاستشاري والأمين العام للمجلس على الاستقبال وحفاوة المقابلة وما قدماه من شروح حول عمل واهتمام المجلس بدعم روافد التنمية الثقافية والتراثية في إمارة الشارقة .

آخر الأخبار: