آخر الأخبار

هيئة مكتب المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة تشيد بنجاح مشاركة المجلس في معرض الشارقة الدولي للكتاب وبالإصدارين الجديدين وتبحث أليات عمل المجلس خلال الدول الحالي

News Image

أعربت هيئة مكتب المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة عن تقديرها للدور الكبير والمكانة المتميزة لمعرض الشارقة الدولي للكتاب على خارطة الفعاليات والأحداث المحلية والعالمية والذي ساهم في نيل الشارقة عاصمة الكتاب العالمية لعام 2019م .

وأشارت خولة عبدالرحمن الملا رئيسة المجلس في كلمتها بأهمية معرض الشارقة الدولي للكتاب وما حققه من نافذه معرفية هامة وتلاقي للثقافات على ارض الشارقة وأعربت عن تقدير ها لدور المجلس الاستشاري والأمانة العامة في إثراء هذه التظاهرة من خلال المشاركة المتميزة بجناح متكامل في المعرض شكل منصة هامة للتعريف بالعمل البرلماني الرائد في إمارة الشارقة والذي يمضي وفق رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة في تعزيز دور المجلس كجهة تشريعية ورقابية  .

ولفتت إلى أهمية الاصدارين الجديدين للمجلس وهما خطابات سلطان في البرلمان وحصاد المجلس وما شكلاه من إضافة نوعية وتنوع كبير في التعريف بأعمال المجلس علاوة على تقديمهما قيمة برلمانية من خلال الاصدارات التي حفل بها المعرض طوال فترة انعقاده.

جاء ذلك خلال ترؤسها الاجتماع الأول لهيئة مكتب المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة في مقر المجلس بمدينة الشارقة ضمن   أعمال المجلس لدور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي التاسع   .

حضر الاجتماع الذي ترأسته خوله عبدالرحمن الملا رئيس المجلس  عبدالله إبراهيم دعيفس رئيس لجنة الشؤون التشريعية والقانونية والطعون والاقتراحات والشكاوى و عائشة رضا البيرق لجنة الشؤون الصحية والعمل والشئون الاجتماعية وعبدالله مطر الكتبي رئيس لجنة المرافق العامة  ومحمد سلطان الخاصوني رئيس لجنة شؤون التربية والتعليم والثقافة والاعلام والشباب وأحمد سعيد الجروان الامين العام للمجلس والمستشار يوسف حسن أل علي المستشار القانوني للمجلس ومحمد بوخلف رئيس قسم شؤون اللجان وأمنه سالم أمينة السر .

ووفق جدول أعمال الاجتماع تم التصديق على محضر الاجتماع السابق وهو الخامس لهيئة المكتب كما وتم الاطلاع على الموضوعات العامة التي تم الموافقة عليها من المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة وشملت سياسات بعض من دوائر وهيئات حكومة الشارقة وهي: "هيئة تطوير معايير العمل، وهيئة الوقاية والسلامة، وهيئة المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي وهيئة المنطقة الحرة بالحمرية، وهيئة البيئة والمحميات الطبيعية، وهيئة الشارقة للوثائق والأرشيف، ودائرة الطيران المدني، ودائرة الأوقاف في إمارة الشارقة".

بعد ذلك استعرضت هيئة مكتب المجلس البرنامج الزمني لأعمال المجلس خلال دور الانعقاد العادي الحالي وتباحثوا حول زيارات هيئة المكتب المقبلة بجانب اطلاعهم على المقترحات المحالة إلى هيئة المكتب واتخذوا بشأنها القرارات اللازمة واختتموا جدول الأعمال بالاطلاع على التقارير الدورية لأعمال لجان المجلس.

وتم التأكيد على أهمية تعزيز التواصل مع الجمهور والمواطنين عن طريق الموقع الالكتروني للمجلس http://www.ccsharjah.gov.ae. لاستقبال الآراء والملاحظات والمقترحات كما وجرى مناقشة الأسئلة البرلمانية المقدمة من الأعضاء والمقترحات المختلفة .

آخر الأخبار: