آخر الأخبار

لجنة التربية والتعليم والثقافة والاعلام بالمجلس الاستشاري تطلع على أنشطة وبطولات نادي الثقة للمعاقين بالشارقة

News Image

اطلعت لجنة شؤون التربية والتعليم والثقافة والإعلام بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة على الجهود المبذولة من نادي الثقة للمعاقين لتهيئة الفرق الرياضية التابعة له للمشاركة في البطولات الدولية بوضع برنامج متكامل يجمع بين التدريب والمعرفة النظرية لرفع راية الدولة عالياً في المناسبات الرياضية.

جاء ذلك خلال الزيارة التي  قامت بها اللجنة إلى مقر النادي في مدينة الشارقة والتي تأتي في سلسلة تعد الأهم لأعمال اللجنة خلال دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي التاسع بهدف  الوقوف على كافة أعمال وإنجازات أندية إمارة الشارقة وعددها 21 ناديا وإعداد التقارير اللازمة عنها.

الزيارة تعد حلقة في حلقات التحضير لجلسة المجلس المقبلة والمخصصة لمناقشة سياسة مجلس الشارقة الرياضي بحكومة الشارقة .

استقبل وفد لجنة شؤون التربية من المجلس الاستشاري الدكتور طارق سلطان بن خادم رئيس مجلس إدارة نادي الثقة للمعاقين وأعضاء مجلس الإدارة والمدير التنفيذي وعدد من كوادر النادي فيما ضم الوفد كل من  محمد سلطان الخاصوني الكتبي رئيس اللجنة ووحيدة عبدالعزيز ومحمد سالم بن هويدن ومن الأمانة العامة للمجلس إسلام الشيوي .

في بداية الاجتماع أشاد الدكتور طارق سلطان بن خادم بمبادرة المجلس الاستشاري والتي تعد الأولى في زيارة نادي الثقة للمعاقين والتعرف على أدواره وتلمس إنجازاته اتجاه رياضة المعاقين .

ولفت إلى أن النادي أسس عام 1987 بإمارة الشارقة ويعتبر أول ناد للمعاقين في دولة الإمارات العربية المتحدة في إطار ما تشهده الشارقة من اهتمامات كبيرة بالأشخاص من المعاقين وتأتي من دعم ورعاية نصير المعاقين صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لأبنائه المعاقين من مواطنين ومقيمين بغض النظر عن جنسياتهم في الارتقاء بمقومات نجاحهم وتوفير كافة خدماتهم وتهيئة المنشآت والبنية التحتية الملائمة.

وقدم شرحا وافيا بجانب أعضاء مجلس الإدارة عن أجندة عمل النادي وبرامجه وما حققه من تفوق كبير في صعيد المشاركات المحلية والدولية والنجاح الكبير في نيل الشارقة صديقة لذوي الإعاقة الحركية والبتر وغيرها من الألقاب .

وجرى الاطلاع على عدد من المواد المرئية عن مكتسبات النادي وإنجازاته وبطولاته وما يضمه من 1500 معاق من الجنسين.

 وعبر محمد سلطان الخاصوني الكتبي عن سعادة اللجنة بهذه الإنجازات التي تفخر بها الرياضة في الامارات من إنجازات حققه المعاقون في كافة الرياضات مشيدا بجهود مجلس الإدارة وكافة الكوادر لتحقيق هذا النجاح .

بعدها جرى النقاش في عدد من الموضوعات التي تخص رياضة المعاقين وفي نهاية الزيارة قام الدكتور طارق سلطان بن خادم بتقدم درع النادي إلى المجلس الاستشاري تقديرا وعرفانا بزيارتهم للنادي .

آخر الأخبار: