آخر الأخبار

المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة يجيز خطاب الرد ويقر توصياته بشأن سياسة دائرة شؤون البلديات

News Image

أجاز المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة ضمن أعمال جلسته الثالثة لدور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي التاسع المشروع المقدم من قبل اللجنة المُشكلة للرد على خطاب صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة في الجلسة الافتتاحية الأولى للمجلس.

جاء ذلك خلال الجلسة التي عقدها المجلس في مقره بمدينة الشارقة وترأستها خولة عبدالرحمن الملا رئيسة المجلس حيث تلا العضو أحمد حسين بوكلاه مقرر اللجنة المشكلة مشروع خطاب الرد.

وبعد مناقشة مستفيضة وإضافة من قبل الاعضاء والعضوات صادق المجلس على مشروع الرد على خطاب الافتتاح في جلسته العامة وأكدت رئيس المجلس أنه سيتم رفعه بمشيئة الله إلى حضرة صاحب السمو الشيخ الدكتور/ سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، حفظه الله ورعاه ..  

يذكر أن لجنة الرد المشكلة شملت في عضويتها كلا من الاعضاء جمعة عبيد الشامسي رئيسا وأحمد حسين بوكلاه مقررا وخليفة محمد بوغانم وجاسم محمد البلوشي والدكتور شاهين إسحاق المازمي وفاطمة علي المهيري وصالح محمد القابض الطنيجي وعوض مصبح مبارك ومحمد سلطان خصوني الكتبي وعبدالله مطر خليفة الكتبي وسعيد معضد سعيد بن هويدن الكتبي وخليفة شامس الكعبي وعائشة رضا حسين البيرق.

حيث تناول الخطاب رفع أسمى معاني الشكر والتقدير لصاحب السمو حاكم الشارقة على ما يوليه سموه من اهتمام كبير بالمواطنين والمقيمين ورؤية سموه السديدة بانتخاب المجالس البلدية ومجالس الضواحي انتخابا كاملا.

وعرج الخطاب في محتواه إلى أهمية مواصلة الجهود للاهتمام بالأسر والمجتمع وسعي المجلس لمواصلة دوره في تلمس احتياجات المواطنين ودفع مسيرة العمل الوطني.

وأكد الخطاب أن نهج حاكم الشارقة فيما وجه به سيمثل دربهم من أجل تعزيز وتطوير إمارة الشارقة والاسهام في التنمية المستدامة والارتقاء بمستوى الخدمات.

بعد ذلك ناقش المجلس توصياته بشأن سياسة دائرة شؤون البلديات والزراعة والثروة الحيوانية في إمارة الشارقة والواردة من لجنة إعداد مشروع التوصيات   

وتلا العضو أحمد حسين بوكلاه مقرر لجنة إعداد مشروع التوصيات قائلا :في إطار ما تتولاه دائرة شؤون البلديات والزراعة والثروة الحيوانية من مهام عديدة وما تبذله من جهود في تقديم أفضل الخدمات البلدية وتنمية الثروتين الزراعية والحيوانية في إمارة الشارقة وأضاف في تلاوته لمقدمة التوصيات أنه  وعقب الجلسة التي عقدها المجلس ضمن أعماله لدور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي التاسع وهي الثانية من يوم الخميس 23 صفر من عام 1440هـ الموافق 1 نوفمبر من عام 2018م بحضور سالم محمد سالم النقبي عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة شؤون البلديات والزراعة والثروة الحيوانية و ثابت سالم الطريفي مدير عام بلدية مدينة الشارقة ومرافقيهم الكرام من مدراء بلديات إمارة الشارقة فإن المجلس يولي أهمية لما تتولاه الدائرة من اختصاصات في الاشراف والمتابعة والتنسيق المشترك لأعمال المجالس البلدية لضمان تكامل الجهود وتضافرها وما تؤديه بلديات إمارة الشارقة من أعمال بهدف الوصول إلى أرقى الخدمات للمواطنين والقاطنين في إمارة الشارقة.

بعدها عرض للتوصيات التي تطرقت لمختلف الاختصاصات وشملت ما يتطلع إليه المجلس من خدمات سواء في دائرة شؤون البلديات والزراعة وفي بلديات إمارة الشارقة التسع .

وبعد نقاش عكس الروح الوطنية لدى الاعضاء والعضوات ورغبتهم في تجويد الأداء أقر المجلس توصياته بشأن مناقشة سياسة دائرة شؤون البلديات والزراعة والثروة الحيوانية .

وفي نهاية الجلسة أعلنت رئيس المجلس خولة عبدالرحمن الملا أن الجلسة المقبلة وهي الرابعة ستخصص لمناقشة سياسة مجلس الشارقة الرياضي وستعقد من يوم الخميس الموافق التاسع والعشرين من شهر نوفمبر الجاري.

آخر الأخبار: