آخر الأخبار

اللجنة العليا للدبلوم المهني للتأهيل البرلماني تبحث تقييم الدبلوم والاستعداد لتخريج الدفعتين الأولى والثانية

News Image

أقرت اللجنة العليا للدبلوم المهني للتأهيل البرلماني والمشكلة من المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة وجامعة الشارقة فتح المجال للراغبين في الدراسة بالدبلوم لدفعتين جديدتين هما الثالثة والرابعة  .

وعليه ستبدأ الدراسة للدفعة الثالثة من الحادي والعشرين من شهر يناير وحتى السابع والعشرين من شهر مارس والدفعة الرابعة من الرابع من فبراير وحتى العاشر من إبريل .

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد بمقر المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة برئاسة خولة عبدالرحمن الملا رئيسة المجلس وحضور الاعضاء الاستاذ الدكتور راضي الزبيدي مدير مركز التعليم المستمر والتطوير المهني بجامعة الشارقة وعبدالله دعيفس عضو المجلس الاستشاري رئيس اللجنة التشريعية والقانونية بالمجلس وأحمد سعيد الجروان الأمين العام للمجلس .

وفي بداية الاجتماع أشادت خولة الملا بالتعاون البناء بين المجلس الاستشاري وجامعة الشارقة في طرح وتنظيم الدبلوم المهني للتأهيل البرلماني وأكدت على أهميته كأول دبلوم من نوعه على مستوى الوطن العربي يهدف من خلال مواده الأكاديمية وبرنامجه العملي لتأهيل أفراد المجتمع برلمانياً لافتة إلى لافتاً إلى محاور الدبلوم تعمل على صقل قدرات الدارسين في هذا المجال النوعي والجديد فضلا عن كونه منصة مهمة لتأهيل المتطلعين لممارسة العمل البرلماني.

بعدها جرى خلال الاجتماع استعراض تقييم البرنامج ومدى استفادة الدارسين المنتسبين للدبلوم سواء من الدفعة الأولى والثانية والنظر إلى ما حققه الدبلوم من نجاح كبير وما عكسته مؤشرات القياس من ارتفاع مستوى المشاركين والمشاركات وإدراكهم لأسس ممارسة العمل البرلماني.

 وأشادت اللجنة بالنتائج التي حققها الدبلوم وبرضا الدارسين عن المحتوى التعليمي من حيث المعارف والخبرات والممارسات التي قدمت .

وفي نهاية الاجتماع تم التطرق إلى وضع الترتيبات الخاصة لتخريج الدفعتين الأولى والثانية فضلا عن التحضير لقبول دفعتين جديتين .

آخر الأخبار: