آخر الأخبار

لجنة شؤون الاسرة في المجلس الاستشاري تزور دار أمان التابعة لدائرة الخدمات الاجتماعية وتطلع على ما يقدم لأبناء وبنات السجينات من رعاية وعناية

News Image

زارت لجنة شؤون الأسرة في المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة دار أمان التابعة لدائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة برئاسة فاطمة علي المهيري رئيسة اللجنة.

وضمت اللجنة كلا من خالد الغيلي الزعابي وسالم المزروعي وسلطان الشرقي ونورة الطنيجي ومن الأمانة العامة للمجلس هدى الحمادي أمينة السر.

فيما استقبل وفد المجلس الاستشاري من لجنة شؤون الأسرة كل من عائشة المازمي رئيس قسم الإعاشة والتربية وجواهر علي جمعة منسق أداء في الدار.  

وبعد ترحيبها بوفد المجلس الاستشاري أكدت عائشة المازمي رئيس قسم الإعاشة والتربية أن دار أمان يعنى بتقديم خدماته لأبناء وبنات نزيلات المنشآت الاصلاحية والعقابية بالشارقة.

 وقالت تقدم دار أمان عدة خدمات وبرامج لرعاية الأطفال وتهيئة المكان ليحتضن الطفل في جو أسري وبيئة صحية مؤهلة خالية من الأمراض، ونقوم باصطحابهم إلى أماكن ترفيهية وبرامج تأهيلية.

فيما قدمت جواهر علي جمعة منسق أداء في الدار شرحا عن أوجه الخدمات المقدمة من دائرة الخدمات الاجتماعية ممثلة في الدار وفي آليات استقبال النزيلات وأطفالهن.

 ثم عرجت عن خدمات الدار مشيرة إلى أنه يتم تأمين جميع الاحتياجات المادية من الملابس والطعام للأطفال وتقدم الخدمات الاجتماعية للأم في يتم القيام بدراسة ملف كل حالة والظروف التي عاشتها، والدوافع وراء تورطها في القضية ووضع الطفل بعد تخرجه في الدار، ومن سيتولى رعايته.

 وتم تبادل الحوار حول الخدمات النفسية التي تقدم لأبناء وبنات النزيلات وأكدت المازمي في أعقاب ردها على استفسارات اللجنة أن الإدارة تتولى عملية رعاية وتأهيل الأمهات خاصة بعد الولادة من خلال تأمين لقائها مع طفلها لإرضاعه ورؤيته خلال اليوم.

وأشارت إلى أن دار أمان ملحقة بالسجن النسائي أربعة مرافق رئيسية من غرف للألعاب والرضاعة والنوم وغرف خاصة بالعاملات، وغرفة الخادمة وتستقبل الدار أبناء السجينات من عمر شهر ولغاية سنتين خلال فترة الرضاعة الطبيعية ثم يتم تحويلهم إلى دار الرعاية الاجتماعية للأطفال

ثم قام أعضاء وعضوات اللجنة بتفقد الدار والتعرف على مختلف الخدمات المقدمة.

آخر الأخبار: