آخر الأخبار

المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة يطلق بوابة الجمهور لتعزيز التواصل المجتمعي

News Image

 خدمة ذكية كشف عنها المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة من منطلق حرصه على تعزيز تواصله مع المجتمع في إطار ما يوليه من جهود لتحقيق تواصله الفاعل مع كافة شرائح المجتمع .

وأطلق المجلس خدمته التي تحمل اسم ( بوابة الجمهور) لتضاف إلى باقة خدماته النوعية التي حرص على إطلاقها طوال الفترة الماضية من منطلق تحوله الرقمي وإيجاد الوسائل الرامية إلى تنمية علاقاته مع المواطنين.

وتعد بوابة الجمهور إحدى التطبيقات النوعية وتتيح كنظام تفاعلي تواصل أفراد المجتمع و المجلس الاستشاري وتختص البوابة باستقبال مختلف الاقتراحات و الشكاوى الواردة من المجتمع فضلا عن تسهيل آلية متابعتها مع الجهات المعنية.

ويتميز التطبيق باتاحة تقديم الاقتراحات و الشكاوى عن طريقه أو من خلال الموقع الإلكتروني وإفادة مقدم المقترح أو الشكوى برقم الطلب والذي عن طريقه يتمكن من متابعة حالة طلبه وذلك بإدخال رقم الطلب في التطبيق الذكي او الموقع الإلكتروني .

وأكدت خولة عبدالرحمن الملا رئيسة المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة أن المجلس يسعى من خلال التطبيقات الحديثة إلى مواصلة تعزيز دوره مع المجتمع وتنمية أدواره التشريعية والرقابية وفق قواعد تتيح إيصال صوت المواطن إلى المجلس بشكل دوري.

وأوضحت أن تطبيق بوابة الجمهور متاح للتحميل على أجهزة الاتصال بهدف تمكين التواصل بكل يسر وسهولة لافتة إلى أن التطبيق يأتي في سياق التحول الرقمي لخدمة العمل البرلماني وجعل المجلس بيئة ذكية في كافة مفردات العمل الداخلي والتواصل الخارجي وتتفق مع رؤيته في دعم أعمال الأمانة العامة للمجلس لما فيه خدمة للأعضاء و الجمهور من خلال بوابة برلمانية وبوابة الجمهور بجانب  توظيف الذكاء الاصطناعي في العمل البرلماني انسجاما مع رؤية الدولة وتوجهاته الذكية.

آخر الأخبار: