آخر الأخبار

المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة يرفع عددا من التوصيات الداعمة لأعمال هيئة البيئة والمحميات الطبيعية وتعزيز دورها

News Image

أقر المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة عدد من التوصيات الداعمة لأعمال هيئة البيئة والمحميات الطبيعية لتعزيز أدوارها في مجال ما تتولاه من مهام للحفاظ على التنوع الحيوي في الامارة والاشراف على  المحميات وغيرها من الأدوار النشطة في هذا المجال البيئي والضروري لحياة الانسان  .

جاء ذلك خلال انعقاد جلسة المجلس الثامنة ضمن أعماله لدور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي التاسع جلسته الثامنة وذلك بمقره في مدينة الشارقة برئاسة خولة عبدالرحمن الملا رئيس المجلس الاستشاري.

وناقش المجلس مشروع توصياته بشأن سياسة هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في إمارة الشارقة والوارد من لجنة إعداد مشروع التوصيات بالمجلس.

وفي بداية الجلسة أكدت خولة عبدالرحمن الملا رئيسة المجلس على أهمية أن تكون التوصيات قيّمة وتساعد هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في أداء مهامها على الوجه الأكمل والرقي بخدماتها لمصلحة الوطن والمواطن.

بعد ذلك تلا العضو  أحمد حسين بوكلاه مقرر لجنة إعداد مشروع التوصيات مختلف التوصيات قائلا بعد مناقشة مستفيضة للجلسة العامة السابعة التي عقدها المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة من يوم الخميس20 ربيع الثاني من عام 1440هـ الموافق28ديسمبر من عام 2018م في دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي التاسع للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة وناقش خلالها سياسة هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في إمارة الشارقة بحضور هنا سيف السويدي عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية ومعاونيها الكرام.

وطرح الاعضاء والعضوات مختلف أراءهم حول التوصيات مؤكدين على أهمية إعطاء الهيئة الأهمية القصوى نظراً لمهامها الحيوية المتمثلة في حماية البيئة والحياة الفطرية وتنوعها البيولوجي وتحقيق التنمية المستدامة في مجال البيئة والحياة الفطرية.

وفي نهاية الجلسة أقر المجلس التوصيات الخاصة بمناقشة سياسة هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في إمارة الشارقة كما وأعلنت رئيسة المجلس أن الجلسة القادمة- بإذن الله- ستعقد يوم الخميس الموافق 24 يناير من عام 2019م وسيكون موضوعها مناقشة سياسة دائرة الأوقاف في إمارة الشارقة.

آخر الأخبار: