آخر الأخبار

لجنة المرافق العامة بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة تطلع على المشاريع الوقفية لدائرة الأوقاف

News Image

اطلعت لجنة المرافق العامة بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة على مهام وآليات عمل دائرة الأوقاف في إمارة الشارقة والمشروعات الوقفية ضمن منظومة أعمالها ودور الدائرة في تشجيع أهل الخير على إحياء وترسيخ سنة الوقف في المجتمع.

ضم وفد لجنة المرافق العامة الزائرة لدائرة الأوقاف كل من عبدالله مطر الكتبي رئيس اللجنة والأعضاء أحمد الجراح والدكتور خليفه بن دلموك وسعيد معضد بن هويدن وعبدالله سبيعان ومن الأمانة العامة للمجلس محمد بوخلف رئيس قسم شؤون اللجان وإسلام الشيوي إعلامي.

وكان في استقبالهم طالب إبراهيم المري المدير العام للدائرة ومعاونيه من رؤساء الاقسام وموظفي الدائرة وشرح لهم جهود الدائرة في تعزيز العمل على تنمية الوقف في إمارة الشارقة وتطرق من خلال الشرح إلى أعمال النظارة الذي تتولاه الدائرة على الأوقاف ورعايتها واستثمارها وإدارة أموالها وصرف ريعها في حدود شروط الواقف بما يحقق المقاصد الشرعية منها.

وأكد عبدالله مطر الكتبي وأعضاء اللجنة خلال الاجتماع إيلاء المجلس الاستشاري الاهتمام بأعمال دائرة الأوقاف وما تتولاه من أدوار في تنمية الوقف وريعه فضلا عن الجهود المبذولة في تشجيع المجتمع على أعمال البر في مجال الوقف لافتا إلى أن الزيارة تأتي في إطار تحضير اللجنة حاليا لمناقشة سياسة دائرة الاوقاف خلال الجلسة العامة المقبلة للمجلس الاستشاري.

بعدها تداخل الأعضاء في طرح بعض الموضوعات والاستفسارات الخاصة بأعمال الدائرة وبيان دورها في تسهيل مشاركة الأفراد والمحسنين في الوقف وإدارة الأصول الوقفية واستثمار الأموال الوقفية.

آخر الأخبار: