آخر الأخبار

المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة يطلق جائزته للتميز وتتضمن خمسة أوسمه تشمل الأعضاء والموظفين

News Image

استكمالا لتنفيذ خطة واستراتيجية المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة أطلق المجلس وفي احتفال أقامه ظهر اليوم بمقره (جائزة المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة للتميز) في دورتها الأولى لعام 2019م.

وتأتي الجائزة انطلاقا من دور المجلس الاستشاري في تأصيل روح التميز والإبداع والارتقاء بنوعية الأداء ونشر ثقافة الجودة والعمل على إذكاء روح المنافسة الإيجابية لإبراز أفضل الممارسات والأساليب.

حضر الاطلاق خولة عبدالرحمن الملا رئيسة المجلس الاستشاري وأحمد سعيد الجروان الأمين العام للمجلس وعدد من أعضاء وعضوات المجلس والكوادر الوظيفية العاملة

ومن شأن الجائزة التي كشفت عنها في كلمتها خولة عبدالرحمن الملا رئيسة المجلس عن دورها في تعزيز بيئة العمل ومواصلة الارتقاء بالعمل البرلماني في المجلس ودعم إنجاز المشاريع التطويرية والتميز في أداء الأعمال لتكون الجائزة التي تحمل اسم (جائزة المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة للتميز) واحدة من أهم المبادرات النوعية لاستراتيجية المجلس في تحقيق أهدافه.

وأشارت إلى أن الجائزة تتكون من أوسمة التميز وعددها (5) أوسمة وتشمل أعضاء المجلس الاستشاري وجميع موظفي الأمانة العامة للمجلس وهي وسام المجلس الاستشاري لأفضل عضو ووسام المجلس الاستشاري لأفضل موظف في المجال الإشرافي ووسام المجلس الاستشاري لأفضل موظف في المجال الإداري ووسام المجلس الاستشاري لأفضل موظف في المجال التخصصي ووسام المجلس الاستشاري للجندي المجهول.

واستشهدت الملا خلال كلمتها بمناسبة إطلاق الجائزة والتي ستعد مناسبة سنوية للاحتفاء بالمتميزين تحت قبة المجلس الاستشاري مع نهاية دور الانعقاد بكلمات وأفعال حضرة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة في حرصه على التطوير وتعزيز جهود الكوادر الوظيفية وتشجيعها وخلق البيئة المناسبة لتميزها .

لا فتة إلى أن فكرة الجائزة بجميع أوسمتها تمت صياغاتها وفق أرق الممارسات وأفضلها طوال عام كامل لتعمل من خلال فئاتها المتنوعة على التطوير المستمر لأداء الأعضاء والعضوات والموظفين بما يساهم في تحقيق تطلعات المجلس وخططه الدورية الهادفة الى التحسين والتطوير المستمر.

وأردفت الملا في كلمتها التي عبرت عن أهمية الجائزة وقيمتها وما تطلع إليه من إبداع وتميز وابتكار ودافعية وإيجابية  ..من هذا المنطلق فالجائزة تعمل على تكريس استمرارية مختلف المبادرات التشجيعية التي من شأنها أن تكون عرفاناً وتقديراً من المجلس تجاه الجهود الكبيرة التي يبذلها الأعضاء والموظفون وأن تكون محفزاً نحو تقديم المزيد من العطاء لاسيما أن الجائزة ستعمل من خلال أهدافها على خلق روح المنافسة في الأداء وبالتالي دفع الجميع نحو العطاء المتزايد الذي فيه ترجمة لرؤية واستراتيجية المجلس.

بعدها قدمت ميرة المقرب رئيسة لجنة التحول الاستراتيجي في المجلس شرحا حول فئات جائزة المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة للتميز  والتي تستحدث للمرة الأولى وهي تعد عبارة عن جوائز داخلية تهدف إلى إيجاد البيئة التنافسية بين الأعضاء والموظفين والعمل على تحفيزهم.

وعن أهداف الجائزة أشارت المقرب إلى تعزيز روح التنافسية بين الأعضاء والوحدات التنظيمية وفرق العمل والموظفين المبنية على الشفافية والموضوعية بجانب العمل على ترسيخ مفاهيم التميز في العمل، وزيادة الإنتاجية، وتحقيق معايير التميز في المجلس.

وأضافت إلى أن الجائزة ستعمل على غرس ثقافة التميز في نفوس الأعضاء والموظفين لتعزيز مكانة المجلس بين الجهات الحكومية في الإمارة والارتقاء بمستوى عمليات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة وخدماته بما يساهم في رفع مستويات رضا المتعاملين فضلا عن التخطيط المستقبلي لوصول المجلس إلى جهة مبتكرة ومبدعة.

آخر الأخبار: