آخر الأخبار

لجنة إعداد مشروع التوصيات بالمجلس الاستشاري تعد توصياتها بشأن سياسة هيئة المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي وهيئة المنطقة الحرة بالحمرية

News Image

أعدت لجنة إعداد مشروع التوصيات بالمجلس الاستشاري خلال اجتماعها الذي عقدته بمقر المجلس الاستشاري في مدينة الشارقة

التوصيات التي سترفعها للمجلس خلال جلسته المقبلة بشأن التوصيات الخاصة بمناقشة سياسة هيئة المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي وهيئة المنطقة الحرة بالحمرية بما يعزز من مكانتهما في دعم الاقتصاد المحلي .

وبحثت اللجنة في مختلف المحاور التي طرحها أعضاء وعضوات المجلس خلال مناقشة سياسة الهيئتين في الجلسة العامة الحادية عشرة  من دور الانعقاد العادي  الرابع من الفصل التشريعي التاسع .

ترأس الاجتماع  أيمن عثمان الباروت رئيس اللجنة  وحضره كل من أعضاء اللجنة أحمد حسين بوكلاه وعبدالله سبيعان و نوره بن خليف الطنيجي وعبدالعزيز النعيمي ووحيدة عبدالعزيز ومن الأمانة العامة للمجلس إسلام الشيوي الاعلامي بالمجلس ومحمد الحوسني قانوني ومريم النعيمي سكرتيرة تنفيذية .

وقامت اللجنة خلال اجتماعها بصياغة خمس توصيات على ضوء مناقشة أعضاء وعضوات المجلس في الجلسة العامة السابقة والمخصصة لمناقشة سياسة الهيئتين  واطلاعهم على ما رفعه أعضاء وعضوات المجلس من توصيات في ختام مناقشة المجلس للدائرة والتي عقدها  بحضور  الشيخ خالد بن عبدالله بن سلطان القاسمي عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس هيئة المنطقة الحرة بالحمرية والمنطقة الحرة بمطار الشارقة الدولي وسعادة سعود سالم المزروعي مدير هيئة المنطقة الحرة بالحمرية والمنطقة الحرة بمطار الشارقة الدولي.

وأكدت اللجنة خلال اعدادها للتوصيات على ما يوليه المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة من تمكين ودعم لدور هيئة المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي وهيئة المنطقة الحرة بالحمرية  كجهتين معنيتين بالاقتصاد لتواصل دورهما في الارتقاء بمختلف الخدمات المقدمة للمستثمرين وتنمية مختلف الصناعات والمشاريع بهما بما يعزز من تنافسية الاقتصادي المحلي.

وأقرت لجنة إعداد مشروع التوصيات في نهاية الاجتماع صياغة خمس توصيات تتناول أعمال ومهام واختصاصات الهيئتين تمهيدا لعرضها على  المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة في جلسته المقبلة لدراستها وإقرارها .

آخر الأخبار: