آخر الأخبار

لجنة المرافق العامة بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة تزور دائرة الطيران المدني وتطلع على خدماتها

News Image

بحثت لجنة المرافق العامة بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة خلال زيارتها لدائرة الطيران المدني في عدد من اختصاصات الدائرة وأعمالها وما توليه من جهود في إعداد الخطط الرامية لزيادة فعالية الحركة الجوية وعمليات الشحن الجوي.

وتأتي الزيارة في إطار تحضير المجلس لمناقشة سياسة دائرة الطيران المدني في إمارة الشارقة خلال الجلسة المقبلة وهي الثانية عشرة ضمن أعمال المجلس لدور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي التاسع .

ضم وفد المجلس من لجنة المرافق العامة كلا من عبدالله مطر الكتبي رئيس اللجنة ومحمد عيسى الدرمكي مقرر اللجنة وأحمد الجراح وسعيد معضد بن هويدن وعبدالله سبيعان ومن الامانة العامة للمجلس هدى الحمادي أمينة السر وإسلام الشيوي إعلامي.

استقبل وفد المجلس في مقر دائرة الطيران المدني الشيخ خالد بن عصام بن صقر القاسمي عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس الدائرة ومحمد المزروع مدير خدمات الملاحة الجوية ونورة السويدي مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي وشهد تريم مديرة إدارة الخدمات المساندة وفادية المعيني مديرة شؤون الخدمات وهاجر أحمد رئيسة قسم الموافقات والتراخيص وخالد الكيلاني رئيس إدارة النقل الجوي وسارة بوكفيل رئيس قسم الحسابات وفاطمة المازمي رئيسة قسم الاعلام والعلاقات العامة  .

 وفي بداية الاجتماع رحب الشيخ خالد بن عصام القاسمي بوفد المجلس الاستشاري من لجنة المرافق العامة وأكد أن المجلس الاستشاري يعد حلقة هامة من حلقات تطوير منظومة العمل في إمارة الشارقة من خلال طرح أعضاء وعضوات المجلس وتوصياتهم التي تشمل كافة جوانب العمل بهدف تنمية مخرجاتها ثم أطلع المجلس على  مختلف مهام الدائرة في الاشراف على تطبيق قوانين ولوائح الطيران المدني الدولي خاصة فيما يتعلق بسلامة وأمن الطيران والمطار والنقل الجوي والبيئة .

وأِشار إلى أن الدائرة  تسعى بكافة السبل والوسائل الممكنة والمتاحة للنهوض بمسؤولياتها على أكمل وجه لمواكبة جهود أقرانها في المطارات العالمية الكبرى .

وفي كلمته أشار عبدالله مطر الكتبي رئيس اللجنة إلى أهمية جهود دائرة الطيران المداني وتمثيلها لإمارة الشارقة لدى السلطة المختصة والهيئات والمنظمات والجهات الدولية الأخرى ذات العلاقة بشؤون الطيران المدني وأشاد بحرص دائرة الطيران المدني على تطبيق المعايير الدولية للمحافظة على أمن وسلامة المسافرين والعاملين في المطار ومرافق الشحن.

بعدها تبادل أعضاء المجلس مع الشيخ خالد بن عصام القاسمي ومعاونيه طرح عدد من الاستفسارات حول أعمال الدائرة وما تقدمه لخدمة قطاع الطيران وقام الشيخ خالد بالرد على كافة الاستفسارات وتقديم الشروح الوافية عن الاعمال اليومية التي يتم تنفيذها فضلا عن الخطط المستقبلية للدائرة.

آخر الأخبار: