آخر الأخبار

لجنة المرافق العامة وعدد من أعضاء المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة يعدون محاور مناقشة دائرة الطيران المدني

News Image

ناقشت لجنة المرافق العامة بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة بحضور عدد من أعضاء وعضوات المحاور التي سيتم طرحها خلال مناقشة سياسة دائرة الطيران المدني في إمارة الشارقة ووضعت أبرز الأسئلة التي سيتم عرضها خلال انعقاد جلسة المجلس المقبلة والمخصصة لمناقشة الدائرة  .

ترأس اللجنة عبدالله مطر الكتبي رئيس لجنة المرافق العامة وحضره كلا من أحمد الجراح وخليفه حميد الكتبي  

ومحمد الدرمكي والدكتور عبيد بن دلموك وسعيد معضد بن هويدن ونورة بن خليف الطنيجي وراشد الغول وخالد الغيلي الزعابي وراشد الهناوي النقبي ومحمد حمد المنصوري ومن الأمانة العامة للمجلس إسلام الشيوي

 وبحثت اللجنة مختلف ما تم طرحه خلال زيارة دائرة الطيران المدني مؤخرا واللقاء برئيس الدائرة الشيخ عصام بن صقر القاسمي من مهام واختصاصات وما يتصل بدور الدائرة من جهود في تنظيم الملاحة الجوية لإمارة الشارقة  .

واطلع الاعضاء والعضوات على قانون رقم 3 لسنة 2013 بإعادة تنظيم دائرة الطيران المدني وما به من مواد واختصاصات للدائرة

وتباحثوا في عدد من اختصاصاتها كونه الجهة المعنية بتنفيذ الاتفاقيات والمعاهدات المتعلقة بالملاحة والنقل الجوي وهي الجهة المعنية بالموافقة على التراخيص الخاصة بشركات الامتياز الراغبة في العمل في أحد الانشطة الخاصة بالمطارات وما تتولاه من دور هام وحيوي في الاسراف على سلامة وأمن الطيران .

وفي نهاية الاجتماع أقر الأعضاء محاور النقاش والأسئلة والاستفسارات التي ستعرض على المجلس خلال مناقشة سياسة دائرة الطيران المدني .  

آخر الأخبار: