آخر الأخبار

لجنة المرافق العامة بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة تطلع على مختلف جهود هيئة الوقاية والسلامة وما تبذله لضمان السلامة العامة لكافة قطاعات المجتمع أفراداً ومنشآت

News Image

بحثت لجنة المرافق العامة في المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة خلال اجتماعها مع رئيس هيئة الوقاية والسلامة في إمارة الشارقة مختلف الجهود المبذولة من قبلهم في تقديم أفضل الخدمات وتطبيق أرقى معايير الوقاية والسلامة ورفع مستوى الوعي وتنمية ثقافة الوقاية بين الأفراد والمنشآت في كافة قطاعات المجتمع .

يأتي الاجتماع الذي عقد في مقر الهيئة بمدينة الشارقة في إطار تحضير لجنة المرافق العامة لاعداد محاور مناقشة سياسة هيئة الوقاية والسلامة استعدادا لجلسة المجلس الاستشاري المقبلة وهي الخامسة عشرة من دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي التاسع .

استقبل أعضاء اللجنة الشيخ المهندس خالد بن صقر القاسمي رئيس هيئة الوقاية والسلامة وضم وفد أعضاء لجنة المرافق العامة من المجلس الاستشاري عبدالله مطر خليفة الكتبي رئيس اللجنة والدكتور خليفة عبيد بن دلموج وخليفة حميد تميم الكتبي وأحمد عبدالله الجراح وسعيد معضد سعيد بن هويدن ومن الأمانة العامة للمجلس هدى الحمادي أمينة السر وإسلام الشيوي إعلامي فيماحضر من الهيئة عدد من مدراء الادارات ورؤساء الأقسام .

هذا ورحب الشيخ المهندس خالد بن صقر القاسمي رئيس الهيئة بالحضور من أعضاء لجنة المرافق العامة مشيراً إلى أن الهيئة تعد هيئة وليدة باشرت أعمالها في عام 2015م وترحب بهذا التعاون مع المجلس الاستشاري والاستماع إلى مختلف أراء أعضائه وعضواته وحضور الجلسة العامة المقبلة لمناقشة مختلف الخدمات التي تقدمها الهيئة بما يصب في  عمليات التخطيط والتطوير الحضري من خلال تحقيق أعلى معدلات السلامة العامة للقاطنين والعاملين في الإمارة وتوفير كافة سبل الحماية للمنشآت والممتلكات .

وفي بداية الاجتماع أكد عبدالله مطر خليفة الكتبي رئيس اللجنة أن هذا اللقاء يأتي في سبيل تضافر الجهود المشتركة لترجمة رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة في مشاركة الجميع من أجل خدمة إمارة الشارقة وتقديم أفضل الخدمات للمواطن والمقيم على أرض إمارة الشارقة مشيداً بجهود هيئة الوقاية والسلامة للعمل على تطوير آليات أعمالها وتطبيق أفضل النظم وأرقاها وتنسيق مختلف الجهود بما يصب في تنمية برامجها وأعمالها لتحقيق السلامة العامة للمجتمع.

وقدم مدراء الادارات والأقسام شروحا مختلفة عن طبيعة أعمال هيئة الوقاية والسلامة وأدوارها وجهودها في التواصل المجتمعي وما تبذله من معطيات لتحقيق أهدافها الواردة في مرسوم إنشائها لاسيما في تقليل وإزالة الآثار السلبية أو الضارة التي قد تنجم عن الحوادث في المباني وفق الضوابط المعتمدة.

بعد ذلك قام أعضاء اللجنة بطرح العديد من الموضوعات والاستفسارات حول أعمال وجهود الهيئة وسبل تنمية التوعية والتواصل مع الأهالي والحد من المخاطر المحتملة .

وقدم رئيس الهيئة بيانا عن مختلف الأعمال المنفذة وآليات العمل المبتكرة لضمان سير العمل وفق الخطط المرسومة وتنفيذ برامج التوعية ذات العلاقة بالوقاية والسلامة والصحة المهنية والخطط المستقبلية في تحقيق تلك الأهداف .

آخر الأخبار: