آخر الأخبار

لجنة الشؤون الصحية بالمجلس الاستشاري تطلع على مختلف أعمال وجهود هيئة تطوير معايير العمل وتؤكد على حيوية دورها في حماية حقوق العمال وتوفير احتياجاتهم

News Image

اطلعت لجنة الشؤون الصحية والعمل والشؤون الاجتماعية بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة خلال زيارتها لهيئة تطوير معايير العمل بمقرها في مدينة الشارقة على مختلف جهودها وما تتولاه من أعمال هامة تعكس رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة في الاهتمام بشريحة العمال بما يعكس رؤية سموه في النهوض بمستوى بيئة العمل والعمال .

جاء ذلك خلال الزيارة التي قامت بها اللجنة صباح أمس للهيئة وذلك في إطار تحضيرها لمناقشة سياسة هيئة تطوير معايير العمل خلال الجلسة المجلس الاستشاري المقبلة التي ستعقد من مساء يوم الخميس المقبل .

استقبل اللجنة سالم القصير رئيس الهيئة ورافقه عمر الشارجي مدير الخدمات المساندة وندى المناعي رئيس قسم العلاقات العامة والفعاليات وأحمد السويدي رئيس قسم الاتصال الحكومي وعمر السلمان رئيس قسم الخدمات المساندة ونزال يوسف مستشار إعلامي وميرة المدفع إداري ومنار نبيل سكرتيرة .

فيما ضم وفد المجلس من لجنة الشؤون الصحية والعمل والشؤون الاجتماعية  كلا عائشة البيرق رئيسة لجنة الشؤون الصحية وعذراء تميم الريامي مقررة اللجنة والاعضاء محمد حمد المنصوري وعوض مصبح الكتبي ومحمد بن نومه الكتبي وثاني هزيم السويدي وأحمد حسين بوكلاه والأمانة العامة للمجلس آمنه باصليب أمينة السر وإسلام الشيوي إعلامي .

 في بداية اللقاء تقدمت عائشة البيرق بالشكر للهيئة على الجهود التي تبذلها في سبيل الارتقاء ببيئة العمال في الإمارة وأثنت على منهجية التطوير الواضحة التي تنتهجها الهيئة في الوفاء بأدوارها في خدمة هذا القطاع مشيدة بجهود هيئة تطوير معايير العمل ومؤكدة على حيوية دورها في حماية حقوق العمال وتوفير احتياجاتهم  .

بدوره رحب سالم القصير بوفد لجنة الشؤون الصحية من المجلس الاستشاري مشيدا بهذا الاهتمام الكبير الذي يوليه المجلس الاستشاري بكافة الدوائر الحكومية ومتابعة أعمالها لافتا إلى الهيئة ترحب بالزيارة بهدف تعزيز التعاون وإطلاع أعضاء وعضوات المجلس على مختلف أعمال الهيئة وما تقوم به من مبادرات وفعاليات متواصلة لخدمة قطاع العمال في إمارة الشارقة ترجمة لرؤية حاكم الشارقة في الاهتمام بهذه الشريحة الهامة التي تسهم في بناء المجتمع .

بعدها جرى تقديم نبذة مختصرة عن أعمال الهيئة وتم تقديم عرض مرئي خلال الاجتماع لتعريف أعضاء وعضوات اللجنة بالإجراءات وأبرز الفعاليات التي تتبعها الهيئة بغرض تطوير بيئة العمل لدى العمال ولدى أصحاب العمل وخلق مناخ يشارك فيه الجميع كل بدوره في تقديم مختلف خدماته .

بعدها جرى التناقش بين أعضاء وعضوات اللجنة من المجلس الاستشاري في العديد من أعمال هيئة تطوير معايير العمل وتعاونها مع مختلف الجهات ذات الاختصاص بما يخدم بيئة العمل في كافة المجالات وقامت الهيئة بتقديم شروحات وافية عن أبرز أعمالها وجهودها في تنفيذ الورش التثقيفية للعمال وأصحاب العمل وإقامة الحملات والمهرجانات المختلفة علاوة على استعراض خطتها الاستراتيجية خلال الفترة المقبلة من عام 2019 وحتى 2023م.

آخر الأخبار: