آخر الأخبار

لجنة إدارة انتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة تعقد اجتماعها الأولى وتوزع مهامها لإدارة العملية الانتخابية

News Image

بحثت لجنة إدارة انتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة خلال اجتماعها الأول الذي عقدته صباح اليوم بمقر المجلس الاستشاري برنامج عملها ورؤاها ومقترحاتها لإدارة العملية الانتخابية.

وناقشت آخر التطورات والمستجدات وتناولت آليات عملها والاستعدادات والتحضيرات للانتخابات المقبلة استنادا إلى توجيهات اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة والرامية إلى تعزيز التجربة الانتخابية لإمارة الشارقة وفق توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

يأتي الاجتماع في أعقاب صدور قرار اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري رقم (2) لسنة 2019م بشأن تشكيل لجنة إدارة الانتخابات وقيامها خلال اجتماعها الأول بتوزيع المهام الادارية والتنظيمية على أعضائها ورسم خططها للفترة المقبلة.

ترأس الاجتماع أحمد سعيد الجروان عضو اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة رئيس لجنة إدارة انتخابات المجلس الأمين العام للمجلس الاستشاري و حضر الاجتماع من أعضاء لجنة إدارة الانتخابات كل من محمد عبد الرحمن آل علي مدير إدارة الخدمات المساندة بالأمانة العامة للمجلس الاستشاري وميره خليفه المقرب مدير إدارة تقنية المعلومات بالأمانة العامة للمجلس الاستشاري ومحمد عبدالجليل بوخلف مدير إدارة الاتصال الحكومي بالأمانة العامة للمجلس الاستشاري والمهندس خالد محمد بوكلاه القائم بأعمال مدير إدارة الخدمات المشتركة بدائرة الحكومة الالكترونية ونورة عبدالله الشامسي رئيس قسم الجودة والتطوير ببلدية مدينة الشارقة وأحمد إبراهيم البلوشي رئيس قسم الموارد البشرية بالأمانة العامة للمجلس الاستشاري وسلطان عبدالله بن طليعة أخصائي دعم فني بالأمانة العامة للمجلس التنفيذي وسليمان داود منسق علاقات بالأمانة العامة للمجلس الاستشاري بجانب حضور سعاد علي مقررة اللجنة .

وفي بداية الاجتماع رحب أحمد سعيد الجروان بأعضاء لجنة ادارة الانتخابات مؤكد على دور أعضاء وعضوات اللجنة وما يمثلونه من خبرات متنوعة ستكون داعمة ورافدة لتسير العملية الانتخابية في إطار اختصاصات اللجنة ومهامها .

وعليه فإن اللجنة ستعمل بموجب اختصاصاتها على متابعة سير الانتخابات والتأكد من سلامة الاجراءات الخاصة بعمليات الانتخاب واتخاذ الاجراءات اللازمة لضمان سلامة الانتخابات بجانب التأكد من صلاحية مقار الانتخاب وسلامتها ومطابقتها للشروط المقررة قانونية وغيرها من الاختصاصات الأخرى التي يتطلبها العمل لتنفيذ الانتخابات .

وأكد الجروان على دور اللجنة بجانب اللجان الفرعية التي سيتم تشكيلها  لتتكامل مع دور اللجنة العليا للانتخابات لتنفيذ توجيهاتها لإنجاح منظومة الانتخابات المقبلة التي ستشهدها الامارة كأبرز حدث مع نهاية العام الجاري 2019.

وأوضح أن لجنة إدارة انتخابات المجلس الاستشاري تعد من اللجان التي ستتولى إدارة الشؤون الانتخابية وستعمل بحكم اختصاصاتها على تعزيز تعاونها مع كافة الجهات والمؤسسات واللجان من أجل أن يكون العمل الانتخابي في إمارة الشارقة منهجيا.

بعدها جرى تناول وضع التصورات المبدئية لخطة اللجنة ودورها على مستوى مدن ومناطق إمارة الشارقة وتحديد شكل العملية الانتخابية .

كما وجرى توزيع مهام لجنة إدارة الانتخابات وتحديد أوليات المرحلة المقبلة لأعمال اللجنة وفق اختصاصاتها  .

آخر الأخبار: