آخر الأخبار

العليا لانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة تعتمد مقار ولجان إدارة المراكز الانتخابية

News Image

أقرت اللجنة العليا مقار المراكز الانتخابية التسعة بإمارة الشارقة والتي ستغطي كافة الدوائر الانتخابية لتتيح للناخبين الوصول إليها والادلاء بأصواتهم خلال أيام الاقتراع والتصويت التي ستبدأ من الثامن والعشرين وحتى الحادي والثلاثين من شهر يناير الجاري .

ترأس  الاجتماع الحادي عشر للجنة المستشار منصور محمد بن نصار رئيس اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة وعقد صباح اليوم  بمقر المجلس وذلك بحضور أعضاء اللجنة العليا للانتخابات  .

حضر الاجتماع من أعضاء اللجنة العليا للانتخابات المستشار سلطان علي عبيد بطي المهيري  والقاضي عبدالرحمن سلطان بن طليعة وسالم محمد النقبي والدكتور خالد عمر المدفع  والعميد محمد راشد بيات   وأحمد سعيد الجروان   ويوسف حسن آل علي أمين سر اللجنة العليا.

وأكد المستشار منصور محمد بن نصار رئيس اللجنة العليا لانتخابات على الفترة المقبلة من مسار الانتخابات الذي تشهده إمارة الشارقة في أول انتخابات محلية لانتخاب نصف أعضاء المجلس الاستشاري وأهمية مواصلة هذه التجربة الوطنية اللافتة والتي لاقت مشاركة كبيرة من قبل المواطنين للتسجيل كناخبين أو المترشحين لعضوية المجلس الاستشاري  .

واشار إلى أهمية مشاركة كافة المواطنين المسجلين والذين تصل أعدادهم إلى 25 ألف ناخب وناخبة في مختلف مدن ومناطق إمارة الشارقة في الادلاء بأصواتهم وحضورهم لمقار التصويت على امتداد أيام التصويت الاربعة واختيار الاكفأ والاجدر بعضوية المجلس .

بعدها صادقت اللجنة  على محضر الاجتماع العاشر وأصدرت قرارها بشأن تشكيل  لجان  إدارة المراكز الانتخابية مراعية أقصى درجات الحيادية في عملية تنظيم الانتخابات .

تلا ذلك نظر اللجنة في طلبات المرشحين المنسحبين من الانتخابات والواردة من لجنة الدائرة الانتخابية لمدينة الشارقة وقبلت انسحابهم  وبلغ عدد المنسحبين 5 منهم أربعة في مدينة الشارقة وواحد في مدينة الذيد ليصبح العدد الاجمالي للمرشحين 195 فيما قبلت اللجنة تسجيل 17 وكيلا للمرشحين .

واعتمدت مقار المراكز الانتخابية التسعة لأيام الاقتراع والتصويت في إمارة الشارقة ليكون مقر التصويت في مدينة الشارقة بنادي الشارقة للشطرنج وفي مدينة الذيد مركز ناشئة الذيد  وفي منطقة الحمرية بلدية الحمرية وفي منطقة البطائح بلدية منطقة البطائح وفي منطقة المدام بلدية منطقة المدام وفي منطقة الميلحة بلدية منطقة المليحة .

وفي المنطقة الشرقية اعتمدت اللجنة مقر مركز اكسبو خورفكان ليكون مقر التصويت في مدينة خورفكان وفي مدينة كلباء مقر فرع جامعة الشارقة في كلباء وفي مدينة دبا الحصن بمقر المركز الثقافي في دبا الحصن.

آخر الأخبار: