آخر الأخبار

لجنة المرافق العامة بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة بحضور مدير عام الادارة العامة للدفاع المدني تناقش مواد مشروع قانون تنظيم الإدارة العامة للدفاع المدني في إمارة الشارقة

News Image

عقدت لجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والبلديات وشؤون الأمن والمرافق العامة في المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة اجتماعا صباح اليوم بمقر المجلس لمناقشة مشروع قانون بشأن تنظيم الإدارة العامة للدفاع المدني في إمارة الشارقة .

وبحثت اللجنة مختلف مواد مشروع القانون والمحال من قبل المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة للمجلس الاستشاري بحضور العقيد سامي خميس النقبي مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني بالشارقة يرافقه المقدم إبراهيم سعيد آل علي  مدير إدارة الحماية المدنية والسلامة.

فيما حضر من قبل اللجنة محمد سالم الطنيجي رئيس اللجنة وحضره عبيد محمد القابض الطنيجي مقرر اللجنة والأعضاء الدكتور محمد أحمد الكوس وأحمد راشد علي النقبي وعبدالله مصبح الخاصوني الكتبي وعلي سيف النداس الكتبي وعبيد عوض الصواية الكتبي بجانب حضور أحمد سعيد الجروان الأمين العام للمجلس الاستشاري والمستشار القانوني للمجلس يوسف حسن آل علي وعبدالعزيز بن خادم و آمنه باصليب وسيف بن سويف الكتبي من الأمانة العامة للمجلس  .

واستعرضت لجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والبلديات وشؤون الأمن والمرافق العامة مختلف الرؤى والصياغة القانونية حول  مشروع قانون تنظيم الإدارة العامة للدفاع المدني وتدارست اللجنة مواده بعد أن أحاله رئيس المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة إلى اللجنة  استنادا لنص البند الرابع من المادة 7 من القانون رقم 2 لسنة 1999م بشأن إنشاء المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة وعملا بأحكام المادة 72 من اللائحة الداخلية للمجلس الاستشاري.

وتبادلت اللجنة الرأي مع مدير عام الادارة العامة للدفاع المدني واستمعت منه إلى مختلف الأعمال والمهام التي تتولاها الادارة بحكم دورها الحيوي في الحفاظ على الأرواح والممتلكات واطلعت اللجنة على مختلف ما ورد في مشروع القانون من مواد تنظم سير العمل بالإدارة العامة للدفاع المدني من حيث الاختصاصات والأهداف والصلاحيات.

وفي نهاية الاجتماع أقرت اللجنة إدخال عدد من التعديلات على مشروع القانون ورفعه في تقرير مفصل للعرض على المجلس في جلسته المقبلة  .

آخر الأخبار: