آخر الأخبار

تستمر لـ 4 أيام... لجنة "استشاري الشارقة" تنهي كل الاستعدادات ليوم الانتخاب

News Image

انتهت اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة تنتهي من كافة الإجراءات والخطوات والاستعدادات العملية واللوجستية المتعلقة بانتخابات المجلس، التي تجري يوم الخميس الثامن والعشرين من يناير الجاري، وتستمر أربعة أيام، تحت شعار: شارك في صنع القرار.

وقامت "اللجنة" بجولات عدة في جميع المراكز الانتخابية، من أجل التأكد من جاهزيتها لفترة التصويت والاقتراع.

 وأعلنت اللجنة عن توافر مراكز صحافية في كافة مراكز الاقتراع، للإعلاميين الراغبين بتغطية الانتخابات، بالإضافة إلى وجود منسقين إعلاميين لتسهيل مهماتهم، وتم العمل على تجهيز تلك المراكز الصحافية بكافة الوسائل التقنية والمكتبية، تسهيلاً لأعمال ومهمات واحتياجات الإعلاميين أثناء تغطية ومتابعة عملية الاقتراع، وتزويدهم بالمعلومات اللازمة.

وقال رئيس اللجنة الإعلامية في اللجنة العليا للانتخابات، الدكتور خالد عمر المدفع، الإعلام شريك استراتيجي لنا، ووفرنا له كافة الاحتياجات اللازمة لأفضل تغطية ومتابعة إعلامية، وهذا بالنسبة لنا واجب لا يمكن التخلي عنه من أجل شركائنا الإعلاميين.

مشيراً إلى حرص اللجنة على اعتماد الشفافية والوضوح والدقة في كافة مجريات وخطوات وإجراءات ونتائج العملية الانتخابية التي تعتبر عرساً ديمقراطياً تستحقه الإمارة الباسمة ويليق بها، ويأتي بعد مسيرة 16 عاماً من عمر المجلس حافلة بالنجاحات والإنجازات، ومترجمة لروح المجلس وهويته في أن يكون عوناً للحاكم والحكم.

ولفت إلى أنه بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، سيتم فرز صناديق الانتخابات مباشرة بدءاً من يوم الاحد، آخر أيام التصويت، وذلك على مسرح الجامعة القاسمية، على أن تنقل عملية الفرز على الهواء مباشرة عبر قنوات مؤسسة الشارقة للإعلام، وسيستمر النقل طوال الليل إلى حين انتهاء الفرز وإعلان نتائج الفائزين من نفس الليلة.

وأشار المدفع إلى أن مقار المراكز الانتخابية التسعة لأيام الاقتراع والتصويت في إمارة الشارقة، هي: مدينة الشارقة بنادي الشارقة للشطرنج، وفي مدينة الذيد مركز ناشئة الذيد، وفي منطقة الحمرية بلدية الحمرية، وفي منطقة البطائح بلدية منطقة البطائح، وفي منطقة المدام بلدية منطقة المدام، وفي منطقة المليحة بلدية منطقة المليحة، وفي مدينة خورفكان بمركز اكسبو خورفكان، وفي مدينة كلباء مقر فرع جامعة الشارقة، وفي مدينة دبا الحصن بمقر المركز الثقافي.

وكانت اللجنة أعلنت عن انتهاء الحملات الانتخابية بكافة أشكالها لجميع المرشحين، بدءاً من 27 يناير، حيث يمنع على أي مرشح استخدام أي وسيلة أو طريقة انتخابية مهما كان شكلها ومضمونها ولونها، ويلتزم الجميع الدخول في مرحلة الصمت الانتخابي لمدة يوم واحد، حيث تبدأ عملية الاقتراع وانتخاب المرشحين في 28 يناير، وتستمر مدة أربعة أيام.

إلى ذلك يتنافس 195 مرشحاً ومرشحة (152 مرشحاً و43 مرشحة) على نصف مقاعد المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة في أول تجربة انتخابات في المجلس، بناء على توجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة، وتأتي الانتخابات تحت شعار: شارك في صنع القرار، ويتوزع المرشحون على تسع دوائر انتخابية، هي مدينة الشارقة، مدينة الذيد، مدينة خورفكان، مدينة كلباء، مدينة دبا الحصن، منطقة الحمرية، منطقة البطائح، منطقة مليحة، منطقة المدام.

آخر الأخبار: